إعلان

دعوى قضائية لإلغاء تعين عزت أبوعوف رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائي

08:23 م الجمعة 07 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

أقام يوسف شريف رزق الله، دعوى قضائية امام مجلس الدولة طالب فيها باصدار حكم قضائى بالغاء قرار وزير التقافة بتعين الفنان عزت أبو عوف، رئيس لمهرجان القاهرة السينمائى المقرر اقامتة يوم 28 نوفمبر القادم.

وأشار رزق الله، فى دعوته إلى أنه الممثل القانونى لمؤسسة مهرجان القاهرة السينمائى، وتم اختيار المؤسسة من خلال مسابقة أعلن عنها المركز القومى للسينما بين الجمعيات والمؤسسات لتنظيم مهرجان القاهرة السينمائى، وقامت المؤسسة بتنفيذ 75 فى المائة من الاعداد للمهرجان.

وأضاف أن المؤسسة فوجئت بصدور قرار من وزير الثقافة بتعين الفنان عزت ابو عوف رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائى دون مرعاة للمسابقة التى اجراها المركز القومى للسينما.

وقالت الدعوى أن تعين أبو عوف رئيس للمهرجان مخالف للقانون والشروط التى وضعها المركز القومى للسينما، بأن تكون منظم المهرجان شخص معنوى جمعية او مؤسسة مشهرة وليس شخص هذا، وأشارت الدعوى إلى أنه لا يجوز سحب المهرجان من المؤسسة بدون أى سبب قانوني، بالإضافة إلى سحب المهرجان من المؤسسة مخالف للصالح العام لانه لا يمكن أن يتم خلال المدة المتبقية على ميعاد إجراء المهرجان تكوين الجان لمشاهدة الافلام ولجان التحكيم وحجز الفنادق للضيوف العرب والأجانب والبحث عن أماكن لعرض الافلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان