إعلان

انطلاق حفل افتتاح مهرجان كارلوفي فاري في دورته الـ56 (صور)

06:45 م السبت 02 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

انطلق مساء أمس الجمعة 1 يوليو، حفل افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، أحد أقدم المهرجانات السينمائية شهرة في أوروبا، بدورته الــ56 التي تُقام هذا العام بمدينة السبا التشيكية في الفترة من 1 إلى 9 يوليو.

وشهد حفل الافتتاح، عرض فيلم Superheroes للمخرج الإيطالي باولو جينوفيز.

وقال كاريل أوتش، المدير الفني للمهرجان، في بيان صحفي: "نشعر أن اختيار هذا العام هو انعكاس حقيقي لذوقنا، اختيارات الأفلام تتمتع بحماسة وتعكس وسيلة جديدة للتعبير السينمائي لا تقف في طريق تقبل الجمهور وميوله، أنا سعيد حقًا بمدى تنوع التشكيلة".

وتابع: المهرجان يكرم هذا العام جيفري راش لمساهمته الفنية المتميزة في السينما العالمية، وهي جائزة تم منحها سابقًا لمواهب مثل جون ترافولتا وجوليان مور وكين لوتش ومايكل كين، وسيحصل بينيشيو ديل تورو على جائزة الرئيس.

وأضاف: سيحضر كلا من Rush وDel Toro ويضيفان بعض السحر للمهرجان (إلى جانب الظهور المتوقع من Liev Schreiber) ومجموعة مختارة من الأفلام بدءًا من Rush's The King's Speech and Quills و Del TOro's Trafffic and the and the Reusual spectures، الجديد هذا العام هو KVIFF.TV Park، وهو مركز جديد سيكون بجوار Hotel Thermal. سيستضيف المبنى المعياري منتديات عامة مع صانعي الأفلام وهو مصمم كمكان يمكن للمندوبين إعادة تجميع صفوفهم فيه.

كما يشهد المهرجان في دورته الجديدة، العرض العالمي الأول لفيلم The Joke وهو النسخة المرمرة من فيلم ياروميل جيريش عام 1968 المستمد من رواية تحمل نفس الاسم لميلان كونديرا والذي تم ترميمه من قبل أرشيف الفيلم الوطني التشيكي.

ويشهد المهرجان عرض 33 فيلمًا من خمس قارات عبر أقسامها الثلاثة: مسابقة Crystal Globe، قسم العروض الخاصة ومسابقته الجديدة، Proxima، التي تحل محل قسم شرق الغرب السابق.

ويتضمن المهرجان، العرض العالمي الأول لفيلم Jake Paltrow's Israel and Ukraine-shot June Zero، حول محاكمة النازي Adolf Eichmann، والعرض الدولي الأول لفيلم The Ordinaries لصوفي ليننباوم و26 عرضًا عالميًا آخر بما في ذلك المخرج التشيكي SImon Holon Holy And ere WAas.

فيديو قد يعجبك: