آسيا أرجنتو.. من هي الممثلة العالمية المتهمة باغتصاب ممثل عمره 17 سنة؟

04:51 م الأحد 20 سبتمبر 2020

تحتفل الممثلة الإيطالية آسيا آرجنتو اليوم 20 سبتمبر بعيد ميلادها الخامس والأربعين، ونشرت في حسابها على إنستجرام، فيديو قصيرا لحفل عيد ميلادها، تظهر فيه وهي تطفئ شمعة بغرسها مقلوبة في التورتة.

الطريقة الغريبة التي احتفلت بها آسيا، تعكس نمط وأسلوب حياتها الغريب والمثير، فهي المرأة التي شاركت بقوة في حملة ضد الاستغلال الجنسي للممثلات في هوليوود، وهي نفسها المرأة التي تعرضت لفضيحة كبيرة، عندما اتهمها ممثل شاب يدعي جيمي بينيت بأنها اعتدت عليه جنسيا عندما كان عمره 17 سنة.

تفجرت القضية، في العام 2018، ومن يومها لم تشارك آسيا في أي عمل فني. في ذلك العام كان العالم كله مشغولا بقضية المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستاين الذي اتهمه عدد من ممثلا هوليوود باستغلالهن جنسيا. وكانت آسيا واحدة من أشهر الناشطات في حملة ضد المنتج رفعت شعار "وأنا أيضا"، والمقصود بها شهادات ممثلات أخريات بتعرضهن للابتزاز الجنسي من واينستاين.

وتفجرت القضية من خلال صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، التي قالت إن الممثل جيمي بينيت اتهم أرجينتو بالاعتداء عليه جنسيا خلال عام 2013 حين كان عمره 17 سنة وكانت هي في السابعة والثلاثين من عمرها.

وذكرت الصحيفة أيضا أن أرجنتو وافقت على دفع تعويض يبلغ 380 ألف دولار لبينيت بعد أن طلب منها 3.5 مليون دولار، وأنها لم تستجب لطلب الصحيفة بالتعليق.

وردت آسيا أرجنتو من خلال صحيفة الجارديان البريطانية بنفي الادعاءات، وقالت إن المبلغ المذكور تم دفعه من قبل شريكها أنطوني بوردين على شكل مساعدة مادية من أجل تحسين ظروف بينيت الاقتصادية السيئة.

أرجنتو قالت لصحيفة الجارديان إن العلاقة التي جمعتها مع بينيت لم تكن أكثر من علاقة صداقة، وإن الممثل كان يعاني من ضائقة مالية دفعته لطلب تعويضات من عائلته، ومنها لاحقا، خاصة بعد أن قامت بملاحقة منتج الأفلام هارفي واينستين بتهمة الاعتداء الجنسي عليها.

غير أن المواقع العالمية تداولت صورة تجمع آسيا أرجنتو تستلقي عارية برفقة الممثل الشاب، جيمي بينيت.

وذكرت نيوريورك تايمز أنه بعد أشهر من اتهام أرجنتو لوحش هوليوود، هارفي واينستين، علانية بالاغتصاب، وافقت الممثلة على دفع مبالغ إلى بينيت بعد أن اتهمها بالاعتداء الجنسي.

وكانت أرجنتو من أبرز ناشطات حركة "أنا أيضا" بعد اتهامها هارفي واينستاين باغتصابها عندما كانت في سن الحادية والعشرين بغرفتها في الفندق خلال مشاركتها في مهرجان كان السينمائي سنة 1997.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي