إعلان

بعد اتهام "ستان لي" بالتحرش الجنسي.. هل تسقط أسطورة "مارفل"؟

03:11 ص الأربعاء 10 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أسطورة شركة "مارفل" ستان لي، يواجه عدة تهم بالاعتداء الجنسي على ممرضات كنا يقمن برعايته في منزله بهوليوود.

وأوضحت الصحيفة أن تلك الادعاءات شملت اتهامات بالملامسة والتحرش بالممرضات الشابات اللاتي تم تخصيصهن لرعايته، وأنه طلب منهن جنسًا فمويًا داخل "الحمام"، وتمشى في أرجاء منزله عاريًا طالبًا أن يتم إرضائه في الفراش.

وأضافت الصحيفة أن دخلت الشركة الصحية التي تُعين الممرضات وتلبي رغبات كبار السن من النجوم، دخلت في نزاع قانوني مع "لي"، ولكن لم يتم تقديم شكوى في الشرطة أو أي دعاوى قضائية بعد.

وقال محامي ستان لي: "أنكر لي التهم وتلك الادعاءات الكاذبة والحقيرة، وينوي أن يُبرأ اسم عائلته، وقال إن تلك الادعاءات قد تكون جزءًا من عملية ابتزاز".

"لي" البالغ من العمر 95 عامًا، كان رئيسًا لشركة مارفل، وشارك في صنع العديد من شخصيات الأبطال الخارقين مثل سبايدر مان، وفانتاستيك فور، وهالك، وإكس من، وعدد كبير آخر من الشخصيات التي يحبها الجميع.

وقال أحد المصادر للصحيفة، التي وصفته بأنه على معرفة بالقضية: "لي رجل كبير الآن، ويبدو أنه فقد عقله، ولا يهتم بما يقوله الناس عنه، وكان العديد من الممرضات الشابات يأتين إلى منزله في غرب هوليوود، وكان يضايقهن جنسيًا، ويجد هذا ممتعًا".

وتابع المصدر، بأن "لي" كان يمشي عاريًا في منزله، ويتعامل بابتذال مع الممرضات، ويطلب منهن جنسًا فمويًا في الحمام، وأن يتم إرضائه في الفراش، ويستخدم كلمات مبتذلة ذات دلالات جنسية في حضورهن.

وأضافت الصحيفة أن صاحبة شركة التمريض قالت بشكل علنيّ إن "لي" ضايق جنسيًا كل ممرضة تم إرسالها إلى منزله، وهذا ما أثار الموضوع كله، ويبدو أن صاحبة الشركة - التي مرّضت "لي" بنفسها في وقتٍ ما - قررت أن هذا كاف.

وأكد ممثل لشركة التمريض، أن صاحبة الشركة استقبلت عدة شكاوى من ممرضات عملن في منزل "لي"، وأنها تقدمت بشكوى مباشرة له.

محامي "لي"، توم لالاس، أرسل بدوره خطابًا إلى شركة التمريض يطلب منها الكف عن مثل هذه الادعاءات الباطلة، واتهم في الخطاب الذي اطّلعت عليه الصحيفة، واحد أو أكثر من الشركة بنشر معلومات افترائية وادعاءات كاذبة أن ستان لي ضايق "جنسيًا" واحدة أو أكثر من الممرضات اللاتي قدمت خدماتهن في منزله.

وفي تصريح للصحيفة، قال لالاس: "ينكر ستان لي كل هذه الاتهامات الكاذبة والحقيرة، وينوي أن يدافع عن اسمه الذي لا تشوبه شائبة، ولم يتقدم أحد بمثل هذه الادعاءات إلى الشرطة، والتي كانت ستُعد طريقة مناسبة للتعامل معها".

وتابع لالاس: "لكن بدلاً من ذلك تلقى ستان طلبات بدفع أموال وأنه إذا لم يفعل ذلك سوف يتجه المُدعى إلى وسائل الإعلام، ولكن لن يتم ابتزاز لي، ولن يدفع أموالًا لأحد لأنه لم يقم بشيئ سيئ تجاه أحد".

تأتي تلك الاتهامات في الوقت الذي تستعد فيه شركة "مارفل" لإطلاق أكبر وأضخم أفلامها والذي يحمل عنوان "أفنجرز: أنفنيتي وار"، من بطولة كوكبة من النجوم مثل كريس هيمسورث، كريس إيفانز، روبرت دوني جونيور، سكارليت جوهانسون، توم هولاند، بيندكت كامبرياتش، وغيرهم من النجوم، والذي قد يشهد بعض التعديلات لحذف مشاهد ستان لي إذا ثبت تورطه في تلك الاعتداءات، وقد تمثل تلك الخطوة بداية النهاية لعالم "مارفل" السينمائي، بعد نجاح استمر على مدار عقد من الزمان.​

فيديو قد يعجبك: