إعلان

من هو جيمي كيميل مُقدم حفل "الأوسكار"؟

11:15 ص الأحد 26 فبراير 2017

جيمي كيميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
يتردد اسم الإعلامي الأمريكي "جيمي كيميل" كثيرا، منذ إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسؤولة عن توزيع جوائز "الأوسكار"، أنه سيكون مُقدم الحفل السنوي الـ 89، المقرر إقامته مساء اليوم الأحد على مسرح دولبي في هوليوود.

ولد كيميل في نوفمبر 1967 في بروكلين بمدينة نيويورك، واشتهر بتقديم البرامج التليفزيونية، خاصة برنامج "The Late Night with Jimmy Kimmel"، واستضاف فيه فنانين وسياسيين كبار، من أبرزهم روبرت دي نيرو، ميريل ستريب، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وزوجته ميشيل.

ولا تعد حفلة الأوسكار أول حفل مرموق يقدمه، فسبق وقدم حفل توزيع جوائز "إيمي" عام 2012، وغيرهم من الحفلات.

"البداية"

خلال دراسته في المرحلة الثانوية، بدأ اهتمامه الواضح بالعمل في الإذاعة، وقدم برنامج إذاعي حواري في محطة "UNLV" التابعة لإحدى الجامعات، وحقق نجاحا كبيرا في أريزونا.

1

وبعد فترة اتجه إلى البرامج الكوميدية، ووصل صيته إلى المنتجين وقدم فقرات منفصلة في عدد من البرامج، وخاصة برامج المسابقات، مثل برنامج "اربح مال بن شتاين". وخلال فترة مشاركته في البرنامج حصل على جائزة إيمي داي تايم، لأفضل مقدم برنامج مسابقات.

"لايف"

في عام 2003، بدأ تقديم برنامجه "جيمي كيميل لايف" على شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، وما يزال يُعرض حتى الآن. واستضاف عدد كبير من النجوم مثل هاريسون فورد، وروبين ويليامز، وبراد بيت.

2

"الرسوم المتحركة"

بعد تحقيقه لشهرة كبيرة في هوليوود، أصبح صوت جيمي كيميل من الأصوات الذهبية والتي يحرص صنّاع أفلام الرسوم المتحركة على استخدامها في التعليق الصوتي.

3
شارك كيميل بتعليقه الصوتي في فيلم "جارفيلد"، و"Road Trip"، وفي المسلسل الأمريكي "Family Guy"، وظهرت شخصيته في عدة حلقات من المسلسل الرسومي "The Simpsons".

فيديو قد يعجبك: