• محللون يتوقعون تأثيرا محدودا على البورصة من الضربة الأمريكية في سوريا

    03:03 م السبت 08 أبريل 2017
    محللون يتوقعون تأثيرا محدودا على البورصة من الضربة الأمريكية في سوريا

    كتبت – شيماء حفظي

    توقع محللون في سوق المال تأثيرا محدودا للضربة الأمريكية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا يوم الجمعة، على آداء البورصة المصرية خلال جلسة بداية الأسبوع غدا الأحد.

    وقال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء في شركة عكاظ للأوراق المالية، إن الأسواق العالمية بدأت في الاستقرار بعد استيعاب تأثير الضربة الأمريكية.

    "تأثير الضربة الأمريكية على أسواق المالي سيكون وقتي، ورأينا بداية استقرارها بالأمس، بعد الإطمئنان على أنها عملية محدودة" بحسب زكريا.

    وشهدت الأسواق الأوروبية ارتفاعا أمس الجمعة بعد تأثرها عقب الضربة الأمريكية، مدفوعة بارتفاع أسعار البترول إلى أعلى مستوى في شهر، لكن مؤشرات وول ستريت أغلقت على تراجع وسط مخاوف بشان الموقف في سوريا. كما ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر.

    وقال وائل النحاس الخبير في سوق المال قال إن "البورصة المصرية والأسواق العربية قد تتأثر إذا تطورات الأحداث في سوريا خلال الأيام المقبلة".

    وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة على ارتفاع بنسبة 0.8% ليغلق عند مستوى 13.1 ألف نقطة.

    وتوقع زكريا اتجاه السوق للانخفاض في حركة تصحيحة خلال الجلسات المقبلة، لإعادة اختبار مستوى دعم 13 ألف نقطة.

    وأطلق الجيش الأمريكي يوم الجمعة عشرات الصواريخ من طراز توماهوك من السفينتين الحربيتين بورتر وروس في البحر المتوسط استهدفت مهبط الطائرات والطائرات ومحطات الوقود بقاعدة الشعيرات الجوية التي تقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها استخدمت لتخزين الأسلحة الكيماوية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان