إعلان

مبروك عطية يعلق على موقف محمد صلاح مع مؤمن زكريا بهذه الكلمات

11:11 ص الإثنين 16 مايو 2022

محمد صلاح ومؤمن زكريا

كتب- محمد قادوس:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ظهر فيها اللاعب مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأول للنادي الأهلي، والذي ابتعد عن الملاعب بسبب الإصابة، داخل غرفة تغيير الملابس، حاملا كأس الاتحاد الإنجليزي، وبجانبه النجم المصري محمد صلاح.

وقال عطية إن فعل هذا الأمر يكون تحت عنوان يسمى جبر الخاطر، لا سيما في زمن قل فيه خبر الخاطر وكثر فيه ذبح الناس بعضها البعض، ولكن الشكر لأبو صلاح على هذه اللفته الإنسانية الرقيقة في زمن صارت الرقة فيه شيئا مفقودا وصار فيه جبر الخاطر شيئا منكرا، ولكن هذه هي أخلاق نبينا محمد التي وجهنا إليها من زمان.

وأضاف أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: أن النبي- صلى الله عليه وسلم- هو المثال لجبر الخاطر، فرسول الله ما زاره أحد إلا وجبر خاطره حين يعود إلى أهله.

وذكر عطية قصة عن أعرابي كان ضيفا عند رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، فبات وبعد انتهاء ضيافته، أعد النبي- صلى الله عليه وسلم- له هديتين عبارة عن غنم وإبل، وهدية من غنم ولأن الأعرابي كان مسافرا في الصحراء، ويصعب عليه قيادة الاثنين مع بعض، قال يا رسول الله: اجعلها كلها نوقا أو غنما، فضحك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وقال له، ماذا تريد، فقال الأعرابي، الخيار لك يا رسول الله، فأمر له بـ 18 ناقة هدية، وهذا جبرًا لخاطره.

ودعا أستاذ الشريعة الله أن يجبر خاطر اللاعب محمد صلاح الذي جبر بخاطر زميله وأخيه مؤمن زكريا شفاه الله.

فيديو قد يعجبك: