إعلان

تجدد أزمة سائقو "أوبر" في بريطانيا بسبب اللغة الإنجليزية

05:42 م السبت 04 مارس 2017

أوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أصدرت محكمة بريطانية الجمعة حكمًا بموجبه يتم تطبيق معايير الكفاءة في اللغة الانجليزية الذي يخضع له العاملين بمنظومة (تاكسي لندن) على العاملين بشبكة "أوبر" الذكية لنقل الركاب بواسطة السيارات الخاصة.

ويعد هذا الحكم وفقًا لما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بمثابة إقصاء للكثيرين من سائقي "أوبر" القادمين من دول غير ناطقة باللغة الإنجليزية، وهو ما سينعكس بالسلب على الشركة التي تعد الأولى في العالم لنقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية.

وكانت "أوبر" قد انتقدت قرار سابق للمحكمة العليا البريطانية، بتطبيق قوانين هيئة النقل (TFL) في العاصمة لندن والتي تدير شبكة مترو الأنفاق وحافلات النقل العام على العاملين بتطبيق أوبر، كما طالبت نظرائها في المملكة المتحدة بضرورة معارضة هذه القرارات.

اقرأ أيضًا:

''خناقة'' بين مؤسس ''أوبر'' وأحد السائقين بسبب الأسعار.. فيديو

أوبر تدفع 20 مليون دولار للعاملين بها بسبب تضليلهم

باكستنان تفعل مع ''أوبر وكريم'' ما تمناه سائقي التاكسي في مصر

إمتحان اللغة الإنجليزية يهدد مستقبل آلاف السائقين في ''أوبر''

وقال توم إيفليدج أحد المسئولين في أوبر إن الشركة بصدد استناف هذا الحكم الذي وصفه بحسب ما نقلت عنه "رويترز" بغير العادل، معللاً بأن السائق لا يحتاج أن يتواصل مع العميل سوى لمعرفة نقطة الإقلال ورمز لها بحرف (A) ونقطة الوصول ورمز لها بحرف (B).

يأتي ذلك بعد أيام من انتشار مقطع فيديو يوثق مشادة كلامية دارت بين ترافيس كالانيك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" وأحد سائقي التطبيق بسبب الأسعار والخدمات التي تقدمها الشركة.

وبعد الضغوط التي تعرض لها على إثر هذا الفيديو، اضطر كالانيك إلى توجيه رسالة اعتذار عبر البريد الإلكتروني لموظفي الشركة، حيث قال "إنني أشعر بالخجل فهو كلام لا معنى له.. وظيفتي كرئيس تنفيذي تقتضي القيادة، وهذا يعني التصرف بطريقة مختلفة تجعلنا جميعًا فخورين.. ما فعلته لا يمكن تبريره أو تفسيره".

وتعاني "أوبر" بحسب واشنطن بوست من بيئة عمل عدائية داخل مقرها الرئيسي، حيث أكدت إحدى العاملات بالشركة تعرضها للتحرش الجنسي من قبل المشرف عليها، ولم تستطع إدارة الموارد البشرية أن تحقق بشكل منصف في شكواها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان