إعلان

لماذا اختار صندوق مكافحة الإدمان ''حواري بوخاريست'' أكثر مسلسل مخالف؟

12:29 م الأربعاء 29 يوليو 2015

مسلسل حواري بوخاريست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد طعيمة:

أكد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إن مسلسل ''حواري بوخاريست'' الذي عرض في رمضان الماضي يعد أكثر الأعمال الدرامية خرقاً لبنود ميثاق الشرف الدرامي.

وقال بيان صادر عن الصندوق الذي تترأس مجلس إدارته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن المسلسل احتوى على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات يتخطى حجمها أكثر من 56% من إجمالي مشاهد العمل، كما ان مشاهد التدخين و التعاطي الخاصة بالعمل جاءت غير مبررة، ودون طرح لتداعيات المشكلة .

وكان الصندوق قد اختار مسلسل ''تحت السيطرة'' كأفضل الأعمال الدرامية تناولاً للمشكلة كون العمل اتسم بواقعية شديدة في طرح المشكلة وسرد تداعيتها منذ بداية العمل لنهايته ، وكذلك عني العمل بتبصير فئات المجتمع بثقافة التعامل مع المشكلة سواء على صعيد الوقاية والاكتشاف المبكر أو على صعيد الرحلة العلاجية من المرض كما حرص المسلسل على الاعتماد على خبرات علمية في أطروحاته حول المشكلة، وأيضا ركز على عوامل الخطورة للفئات الأكثر عرضه للمشكلة .

كما قررت اللجنة تكريم مسلسل ''ذهاب و عودة'' كونه عملا خلا من مشاهد تعاطي مواد المخدرة، والمسلسل الإذاعي ''غرام على انستجرام'' للمؤلف أيمن سلامة وبطولة الفنان احمد عز، لتناوله مشكلة تعاطي المخدرات وعملية العلاج من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان، وكذلك قررت اللجنة تكريم إذاعة صوت العرب وذلك لحرصها على التصدي للمشكلة من خلال الاشتراك مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في إنتاج عمل درامي إذاعي يتناول المشكلة و تداعيتها المجتمعية وكذلك إنتاج الإذاعة لتنويهات إذاعية توعوية لمناهضة مشكلة التدخين .

وكشفت وزيرة التضامن أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان رصد مبلغ (250) ألف جنية بشكل مبدئي كقيمة لجوائزه هذا العام للأعمال الدرامية الأكثر التزاماً ببنود ميثاق الشرف الدرامي، وأشارت إلى أن توزيع الجوائز سيكون من خلال حفل يتم بمشاركة المركز الكاثوليكي المصري للسينما نهاية شهر أغسطس القادم .

يذكر أن اللجنة المعنية باختيار الأعمال الدرامية الفائزة تضم في عضويتها كلا من الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما والناقدة ماجدة موريس والفنانة نادية رشاد ود. محمد دياب طبيب نفسي متخصص في علاج الإدمان ود. وائل صفوت خبير مكافحة التبغ والكاتبة الصحفية غادة زين العابدين وعمرو عثمان مدير الصندوق.

فيديو قد يعجبك: