الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

0 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 0
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

فيوتشر يثأر من الجيش الملكي.. ويحيي آماله في الكونفدرالية الأفريقية

11:10 م الأربعاء 08 مارس 2023

فيوتشر والجيش الملكي

كتب: أحمد عمارة

تمكن نادي فيوتشر من تحقيق فوز ثمين (2-0) على حساب ضيفه الجيش الملكي المغربي، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة جمعت بينهما على ملعب استاد السلام، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في منافسات الكونفدرالية الأفريقية.

فيوتشر أنعش آماله في التأهل إلى دور ربع النهائي من الكونفدرالية الأفريقية.

واستطاع فيوتشر تحقيق أول فوز له على الإطلاق في دور المجموعات بالكونفدرالية، ليصل إلى النقطة الخامسة.

ويبقى فيوتشر ثالثًا في المجموعة التي يتصدرها بيراميدز بـ8 نقاط ثم الجيش الملكي المغربي بـ7 نقاط، بينما يبقى أسكو كارا التوجولي بنقطة وحيدة.

وثأر فيوتشر من خسارته بالجولة الثالثة على يد الجيش الملكي المغربي، بالنتيجة نفسها (2-0).

تفاصيل مباراة فيوتشر والجيش الملكي المغربي

تشكيل فيوتشر: "محمود جنش، باسم علي، محمود رزق، محمود مرعي، جوزيف نجويم، كريم نيدفيد، مهند لاشين، محمد فاروق، عبد الكبير الوادي، ناصر ماهر، مروان محسن".

تشكيل الجيش الملكي المغربي: "أيوب لكرد، محمد مفيد، ديني بورجيس، حاتم الصاوبي، إيمانويل إيمانشيمي، محمد حريمات، زكريا فاتي، العربي الناجي، أحمد حمودان، حمزة إيكمان، لامين دياكيتي".

وتحصل فيوتشر على ركلة جزاء في الدقيقة 9، بعدما ارتطمت رأسية محمد فاروق في يد مدافع الجيش الملكي، لينبري لها مروان محسن الذي نجح في تحويلها إلى هدف أول، بعد تسديدة متقنة على يمين الحارس أيوب لكرد.

ومال اللعب بين الشقيقين العربيين في أول 15 دقيقة إلى سجال في وسط الملعب، مع تدخلات خشنة، حيث تبادل فيوتشر والجيش الملكي، محاولة السيطرة، دون خلق فرص هجومية محققة.

وأرسل دياكيتي، تصويبة يسارية من خارج منطقة جزاء فيوتشر، بالدقيقة 22، لم تشكيل أي تهديد على مرمى جنش، لكن الضيف المغربي بدأ محاولاته الهجومية من أجل تعديل الكفة.

سيطرة الجيش الملكي مع الوصول إلى الدقيقة 30، أعادت فيوتشر إلى مناطقه الدفاعية.

وفي الدقيقة 42، دخل الحارس جنش في احتكاك عنيف مع بورجيس، في أثناء محاولة إبعاد إحدى عرضيات الجيش الملكي الخطيرة، ليسقط اللاعبان أرضًا، قبل تدخل الجهازين الطبيين.

شوط أول، سيطر خلاله الجيش الملكي على الكرة في 45 دقيقة، فيما خرج منه فيوتشر بالهدف المطلوب، متقدمًا (1-0)، بفضل جزائية مروان محسن.

واستمر الجيش الملكي مع الدقيقة 47، في الضغط على فيوتشر، بعدما صوب حريمات، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ابتعدت قليلًا عن مرمى محمود جنش، الذي بدأ يشعر بالخطورة المغربية.

وأضاف فيوتشر، الهدف الثاني في الدقيقة 49، بعدما أرسل جوزيف، عرضية رائعة من ضربة ركنية، ارتطمت في المدافع الصاوبي، قبل أن تسكن الشباك المغربية، ليصبح صاحب الأرض في وضعية جيدة جدًا.

الهدف الثاني، دفع فيوتشر إلى العودة إلى الخلف، مع سيطرة الجيش الملكي السلبية التي لم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى المضيف.

وأنقذ محمود جنش، مرمى فيوتشر من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 83، بعدما أبعد رأسية البديل مصطفى سهد إلى ضربة ركنية، ليبقى التقدم المصري كما هو، بهدفين نظيفين.

فيديو قد يعجبك: