دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد الهزيمة أمام بلوزداد.. الزمالك من القمة لفشل تجاوز دور المجموعات في ثلاثة نسخ متتالية

01:40 م السبت 18 مارس 2023

الزمالك والترجي - دوري أبطال إفريقيا

القاهرة ـ مصروي:

ودّع فريق الزمالك دور المجموعات بالنسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة بثنائية نظيفة مساء يوم أمس الجمعة أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وتوقف رصيد الزمالك عند النقطة 4 في المركز الرابع بجدول ترتيب مجموعته، فيما رفع شباب بلوزداد رصيده إلى النقطة 9.

ليودع الزمالك و المريخ السوداني منافسات النسخة الجارية من البطولة فيما ضمن فريقا شباب بلوزداد والترجي التونسي بطاقتي التأهل لدرو ربع النهائي عن المجموعة ذاتها.

وتُعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها الزمالك في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعدما خاض نهائي القرن أمام نظيره الأهلي في نسخة عام 2020.

ولكن هزُم الزمالك حينها بثنائية نظيفة أمام غريمه التقليدي الأهلي ليظل اللقب غائبًا عن خزائنه لأكثر من 20 عامًا ويفشل في إعادة اللقب الغائب.

مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2021

وتبدو هذه النسخة في بدايتها مُبشرة للزمالك فلم يخض مباراته أمام نظيره غزالة التشادي في الدور التمهيدي الثاني بعد انسحاب الأخير ليتأهل لدور المجموعات.

ولكن النادي الذي صعد لنهائي النسخة السابقة لها حلّ ثالثًا في مجموعته التي ضمت الترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيت السنغالي.

وبدأ الزمالك دور المجموعات بالتعادل السلبي على أرضه أمام نظيره مولودية الجزائر قبل أن يتعادل في الجولة الثانية خارج أرضه أمام تونجيت السنغالي.

ولكن لم يستطع الزمالك الحفاظ على نظافة شباكة فهُزم ذهابًا وإيابًا أمام الترجي التونسي 3-1 و 1 - 0 قبل ما يستعيد توازنه بفوز أمام مولودية الجزائر 2-0 خارج أرضه ثم فوز في الجولة الأخيرة برباعية مقابل هدف أمام تونجيت ولكن لم تشفع له.

مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2022

ولكن لم يتغير شيء بالزمالك على مستوى ترتيب مجموعته؛ حيث غادر منافساتها في المركز الثالث بترتيب مجموعته التي ضمت: الوداد المغربي، بترو أتليتكو الأنجولي وساجرادا الأنجولي.

واستهل الزمالك مشواره بتعادل على أرضه أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لكل فريق قبل التعادل في الجولة الثانية خارج أرضه سلبيًا أمام ساجرادا ولكن بسيناريو مُشابه للنسخة السابقة لم يُحافظ الزمالك على نظافة شباكه وهُزم على أرضه 3-1 أمام الوداد و 1-0 خارج أرضه قبل التعادل في آخر جولتين سلبيًا أمام بترو أتليتكو خارج أرضه وساجرادا على أرضه.

مشوار الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023

لتأمل جماهير الزمالك في تجنب سيناريو النسختين السابقتين بعدما دعم الأبيض صفوفه تحت قيادة مدربه المخضرم فيريرا ولكنه ودع البطولة بعد الجولة الخامسة متذيلًا لجدول ترتيبها حتى الآن.

وبدأ الزمالك مشواره في هذه النسخة من الدور التمهيدي؛ ففاز ذهابًا وإيابًا أمام إليكت سبورت التشادي بهدفين نظيفين ليفوز في الدور التالي بهدف نظيف أمام فلامبوا البوروندي ذهابًا ولفوز بخماسية مقابل هدف في الإياب.

وبدأ الزمالك دور المجموعات بالهزيمة على أرضه بهدف نظيف أمام شباب بلوزداد الجزائري قبل التعادل في الجولة التالية أمام المريخ السوداني سلبيًا ثم الهزيمة خارج أرضه بهدفين نظيفين أمام الترجي والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف إيابًا قبل الهزيمة بهدفين نظيفين أمس أمام بلوزداد.

فيديو قد يعجبك: