الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

53 35
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتسلح بكلمات جوزيه وتاريخه العظيم أمام ريال مدريد من أجل نهائي المونديال

12:02 ص الأربعاء 08 فبراير 2023

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

يستعد النادي الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، مساء الأربعاء، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، متسلحا بطموح الوصول للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق الأهلي بداية قوية في مشواره بالبطولة حيث تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (3-0) ثم تغلب على سياتل ساوندرز الأمريكي (1-0) في الدور الثاني، بينما يستهل ريال مدريد مشواره في البطولة عبر مباراة نصف النهائي، التي ستقام على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ويلتقي الفائز من مواجهة الأهلي مع ريال مدريد مع الهلال السعودي، بينما يخوض الخاسر مباراة تحديد المركز الثالث مع فلامنجو البرازيلي، يوم السبت المقبل.

ويخوض الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، الدور نصف النهائي بمونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة على التوالي.

ويتسلح الأهلي بالمعنويات العالية بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 23 مباراة متتالية بكل المسابقات (منها 22 مباراة مع كولر مدرب الأهلي، ومباراة في آخر لقاء في الدوري الموسم الماضي مع البرتغالي ريكاردو سواريش)، كما حقق الفوز في آخر خمس مباريات له في كل المسابقات.

كما يتسلح الفريق الأحمر، بكلمات البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، والذي حقق الانتصار في المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في عام 2001 خلال مباراة ودية أقيمت في القاهرة بنتيجة (1-0).

وألقى المدرب البرتغالي محاضرة خاصة في غرفة الملابس، حملت كلمات عاطفية من الدرجة الأولى، كان نصها: "إذا خضنا 100 مباراة ضد ريال مدريد، سنتعرض إلى الهزيمة في 99 مرة منها وننتصر في مرة وحيدة.. لماذا لا تكون مباراة اليوم هي المرة الوحيدة؟".

ويرغب الأهلي في إثبات حقيقة كلمات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي، الذي أكد على احترامه للفريق الأحمر، ووصفه بالنادي صاحب التاريخ العظيم، قائلاً: "الأهلي له تاريخ عظيم، ولعب كأس العالم للأندية عدة مرات، تاريخهم مهم للغاية في إفريقيا، نحن نحترمهم كثيرًا".

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الثامنة وينفرد بالصدارة من حيث عدد المباريات التي يخوضها أي فريق في تاريخ البطولة برصيد 20 مباراة، وبوصوله إلى الدور قبل النهائي، ضمن رفع رصيده إلى 22 مباراة عبر النسخة الحالية.

ويعد الطموح في تحقيق إنجاز غير مسبوق من أبرز أسلحة الأهلي حيث يسعى للتأهل للمرة الأولى إلى نهائي البطولة، التي أحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية بها ثلاث مرات في أعوام 2006 في اليابان و2020 في قطر و2021 في الإمارات.

على الجانب الآخر، يسعى ريال مدريد إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام ريال مايوركا (0-1)، في الدوري الإسباني وابتعاده بفارق ثماني نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة في صدارة المسابقة.

وبات النادي الملكي الذي يعاني من العديد من الإصابات أبرزها تيبو كورتوا حارس المرمى وكريم بنزيما قائد وهداف الفريق، مطالبا بشكل كبير باستعادة التوازن ومصالحة جماهيره، وربما يعتبر مونديال الأندية بمثابة أفضل فرصة لتحقيق ذلك.

ويتربع ريال مدريد على صدارة قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد أربعة ألقاب، ويتطلع إلى استعادة اللقب الذي توج به آخر مرة عام 2018 .

وأكد كولر مدرب الأهلي على جاهزية لاعبيه لمباراة بطل أوروبا، قائلاً: "كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد، هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم، لأننا لن ندافع طوال زمن المباراة".

ومن جانبه، أكد أنشيلوتي على أهمية مباراة الأهلي لأنها ستكون مفتاح الوصول إلى المباراة النهائية: "الأهلي نادٍ صاحب مشجعين متحمسين يملؤون المدرجات، بجانب أننا لدينا مشجعون أيضا في المغرب، لذلك ستكون مباراة رائعة وممتعة، لأننا نعلم جيدا أننا نتنافس مع فريق كبير من أجل الوصول إلى المباراة النهائية".

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي وريال مدريد.

المناسبة: نصف نهائي كأس العالم للأندية.

التاريخ: 8 فبراير 2023.

التوقيت: 09:00 مساءً.

الملعب: ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

القناة الناقلة: تايم سبورتس.

الحكم: الأورجوياني أندريس ماتونتي

فيديو قد يعجبك: