الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كارتيرون يعلن موقفه من العودة للدوري المصري وينتقد خطوة إمام عاشور

11:36 ص الإثنين 27 فبراير 2023

كارتيرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أبدى الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الأهلي والزمالك الأسبق، ترحيبه بالعودة إلى الدوري المصري خلال الفترة المقبلة بعد رحيله عن الاتفاق السعودي، مشيرًا إلى أن إمام عاشور، لاعب ميتيلاند، يهدر وقته في الدوري الدنماركي، ويستحق فرصة في مسابقة أفضل.

وأعلن الاتفاق أمس الأحد فسخ عقد كارتيرون، لسوء النتائج، إذ خسر الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي في آخر 3 مباريات بالدوري السعودي.

وسبق لكارتيرون قيادة الأهلي في الفترة من يونيو إلى نوفمبر 2018، كما درّب الزمالك في ولايتين الأولى من ديسمبر 2019 حتى سبتمبر 2020، والثانية من مارس 2021 حتى مارس 2022.

وقال كارتيرون، في تصريحات لقناة "المحور" في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، "أرحب بالعودة للتدريب في الدوري المصري من جديد، لدي ذكريات رائعة في مصر".

وبسؤاله عن احتراف إمام عاشور، لاعب الزمالك السابق، في صفوف ميتيلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير الماضي، رد بقوله "مسؤولو ميتيلاند تواصلوا معي لسؤالي عن إمكانيات إمام عاشور قبل التعاقد معه".

وأضاف "أشعر بأنه كان يمكنه اللعب في دوري أفضل في أوروبا، لا أفهم لماذا لا يلعب في الدوري الفرنسي مثلا، هو يؤدي بشكل جيد، وشعرت بالإحباط بعدما سمعت أنه انتقل إلى الدوري الدنماركي".

وأكمل "سعيد لأن إمام عاشور احترف في أوروبا، لكن الكرة الدنماركية ضعيفة، الأضواء ليست مسلطة هناك مقارنة بفرنسا أو إسبانيا أو إنجلترا، ما الفارق بين الكرة في مصر والدنمارك؟ أعتقد أن تجربته في ميتيلاند إهدار للوقت".

وعن عدم احتراف أحمد مصطفى "زيزو"، لاعب الزمالك، في أوروبا رغم إمكانياته، أوضح "الأندية التي تطلب ضمه لا توافق على المبلغ المالي المطلوب من الزمالك، في كرة القدم المسألة فرص، لكن بالنسبة لي هو لاعب متميز جدًا".

أما عن الأهلي، فقال المدرب الفرنسي "كنت على تواصل مع محمد شريف قبل مباراة ريال مدريد (في كأس العالم للأندية)، ودعمته لأني أحبه كثيرًا، الأهلي قدم مباراة جيدة وقتها، صحيح أنه لم يقدم الأداء الأفضل، لكن كانت لديه فرص حتى بعد التأخر في النتيجة".

وأكمل "متفائل بتأهل الأهلي من مجموعته في دوري أبطال أفريقيان صحيح أن المجموعة صعبة لكن كالمعتاد الفريق لديه تنظيم وقوة وفاعلية ولاعبين جيدين".

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد نقطة وحيدة حصدها من مباراتين، إذ تأجلت مباراته مع القطن الكاميروني في الجولة الأولى، لظروف مشاركته في مونديال الأندية.

فيديو قد يعجبك: