دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة يتحدث عن مصير اتحاد الكرة.. رأيه في منتخب الشباب.. وأزمة قيد الزمالك

12:15 ص السبت 25 فبراير 2023

أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن عدة أمور تتعلق بالرياضة المصرية، كاشفًا عن رأيه في المستوى الذي يقدمه منتخب الشباب في بطولة أمم إفريقيا.

ويواجه منتخب للشباب شبح الخروج من بطولة أمم إفريقيا والمقامة حاليا على الأراضي المصرية بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام موزمبيق ثم خسر من نيجيريا بهدف دون رد.

وبدأ صبحي تصريحاته عبر قناة أون تايم سبورتس 2 بالحديث عن الحالة الصحية لبطلة رفع الأثقال نهلة رمضان، قائلا: "مصر لا تترك ولادها ونهلة رمضان بطلة رفع الأثقال من ولاد البلد المخلصيين، أتابع حالة نهلة بشكل يومي والخدمة متوفرة بشكل كامل ولا مشكلة في ذلك".

وأضاف: "للتوضيح فقط، نهلة لا تعاني من ضمور في العضلات ولكنها تعاني من أنيميا البحر المتوسط".

وفي سياق آخر، أكد أشرف صبحي، قائلًا: "وزارة الشباب والرياضة لا تدعم الأندية فيما يخص التعاقدات والصفقات".

وأكمل: "أردنا منذ البداية التخفيف على اتحاد الكرة بأن يكون هناك رابطة أندية وهي المسؤولة عن المسابقات، بينما يتفرغ اتحاد الكرة للإدارة، الرابطة يجب أن تقوم بدورها وتحدثنا عن ذلك في الاجتماع الأخير، أما اتحاد الكرة من جاء به هي الجمعية العمومية، ورابطة الأندية يجب أن (تشيل شيلتها) فيما يخص وضع اللوائح".

وتابع: "مجلس إدارة اتحاد الكرة مستمر حتى عام 2024، ويتبقى في دورته عام ونصف".

وأشار: "ليس لنا إنجازات قوية في السنوات الماضية وهذا صرحت به أكثر من مرة وعندما وصلنا إلى كأس العالم 2018 لم نكن جيدين وكان الخروج مُهين بالنسبة لنا".

وأوضح: "رحيل كيروش كان غلطة وطالبنا بعدم رحيله وكنا نريد أن يستمر حتى 2026".

واستكمل وزير الرياضة: "لا أريد تقييم اتحاد الكرة في أي أمر ولكن يجب أن يكون هناك أفق وخطط موجودة لا ترتبط بأشخاص".

وواصل: "يجب صعود منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2026 ويكون (شكلنا كويس)، روي فيتوريا تحدث معنا بأن هناك أكثر من 15 منتخب تحت المنتخب الأول في البرتغال، نحن لدينا مشروع في تكوين المنتخبات للسنوات القادمة".

وتطرق أشرف صبحي للحديث عن منتخب الشباب، قائلًا: "منتخب الشباب يمتلك لاعبين مستواهم عالٍ جدًا ولكن لا يوجد فريق، ولم يصل لمرحلة التطوير التي كنت أنتظرها".

وأضاف: "يجب وضع معايير ونظام في اتحاد الكرة من أجل اختيار مدربي المنتخبات المختلفة وهذا بهدف التطوير".

وردًا على مصير اتحاد الكرة حال حدوث إخفاقات قادمة؟: "في الحقيقة لا أحب مبدأ التغيير المستمر لمجلس اتحاد الكرة مع كل إخفاق، نحن لا نتدخل في اختيار مجالس الإدارات، الجمعية العمومية هي المسؤولة ولكن دورنا التشديد على التطوير".

وعن أزمة قيد صفقات الزمالك الأخيرة، رد وزير الرياضة، قائلًا: "لم نتدخل فيها من قريب أو من بعيد وهذا شأن اتحاد الكرة ولكن كان يجب أن أعرف ما حدث ولكننا لسنا مسوؤلين".

وأتم: "نجحنا في إعادة كرة السلة (زي زمان) وفخور باللاعبين بعد التأهل للمونديال وأكدت لهم أن منظومة كرة السلة أصبحت قريبة من منظومة كرة اليد".

فيديو قد يعجبك: