دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد الخسارة أمام الهلال.. منذ متى لم يتعرض الأهلي لـ3 هزائم متتالية؟

06:53 م السبت 18 فبراير 2023

الأهلي الهلال بيرسي تاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

خسر الأهلي على يد الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا ليتعرض للهزيمة الثالثة على التوالي في كل البطولات، فمنذ متى لم يحقق الفريق الأحمر مثل هذه السلسلة السلبية؟.

وانهزم الأهلي على يد مضيفه الهلال في أم درمان بنتيجة 0-1 عصر اليوم السبت في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من البطولة القارية.

وهذه هي أول مباراة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعد أن تأجلت مباراته في الجولة الافتتاحية أمام القطن الكاميروني، لظروف مشاركة وصيف بطل النسخة القارية الماضية في كأس العالم للأندية، التي أقيمت في المغرب.

وجاءت الخسارة على يد الهلال لأول مرة منذ 2007، لتستمر عقدة الفريق الأحمر على الأراضي السودانية.

وخسر الأهلي اليوم للمرة الثالثة على التوالي في كل البطولات، بعد أن كان تعرض للهزيمة ضد ريال مدريد (1-4) في نصف نهائي مونديال الأندية، وفلامنجو (2-4) في مباراة المركز الثالث بالبطولة ذاتها.

وجاءت هزائم الأهلي الثلاث المتتالية بعد سلسلة من 22 مباراة دون هزيمة في كل البطولات تحت قيادة كولر (18 انتصارًا و4 تعادلات).

وتعود آخر مرة تعرض فيها الأهلي لـ3 هزائم متتالية في كل البطولات إلى 29 مارس 2014، أي منذ نحو 9 أعوام، أمام منافس عربي آخر هو الأهلي بني غازي الليبي، وفي نفس البطولة القارية (دوري الأبطال).

وقتها بدأ الأهلي سلسلته السلبية بالخسارة على يد الداخلية (0-1) يوم 17 مارس في الجولة 13 من ذلك الموسم في الدوري المصري الممتاز.

ثم خسر أمام الأهلي بني غازي خارج أرضه بنفس النتيجة (0-1) يوم 21 من نفس الشهر في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

وواصل الفريق الأحمر نتائجه السلبية بالخسارة أمام نظيره الليبي (2-3) في مصر يوم 29 في مباراة الإياب، ليودع المنافسة القارية.

الأهلي بني غازي كان يقوده وقتها المدرب المصري طارق العشري، بينما كان محمد يوسف هو من يقود الأهلي في ذلك الوقت.

وتولى يوسف وقتها مهمة تدريب الأهلي في الفترة من مايو 2013 حتى مايو 2014 في ولاية أولى.

وتعاقب على الأهلي 14 مدربًا (بين دائم ومؤقت) منذ ذلك الوقت دون أن يتعرضوا للخسارة في 3 مباريات متتالية، قبل السويسري مارسيل كولر.

والمدربون هم الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وفتحي مبروك، وجوزيه بيسيرو، وعبدالعزيز عبدالشافي، والهولندي مارتن يول، وحسام البدري، وأحمد أيوب، وباتريس كارتيرون، ومحمد يوسف (ولاية ثانية)، والأوروجوايائي مارتن لاسارتي، والسويسري رينيه فايلر، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وسامي قمصان، والبرتغالي ريكاردو سواريش على الترتيب.

فيديو قد يعجبك: