دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ماذا فعل الأهلي والزمالك في آخر بطولة عربية شاركا بها؟

11:15 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

الأهلي الزمالك كهربا محمد عبدالغني

كتب - عمر سلامة

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عبر بيان رسمي، تفاصيل البطولة العربية في نسختها المقبلة التي تقام عام 2023، وسط مشاركة 37 فريقًا، مع جوائز مالية تقدر بـ10 ملايين دولار أمريكي.

وكشف حساب البطولة العربية، الرسمي، على مواقع التواصل الاجتماعي، إقامة نسخة 2023 في المملكة العربية السعودية، مع مشاركة 37 نادٍ عربيًا.

الجوائز المالية يصل مجموعها إلى أكثر من 10 ملايين دولار، ما يتخطى 300 مليون جنيه مصري.

وبسبب الجوائز المالية الضخمة للبطولة العربية فقد يجعل ذلك الإقبال عليها بشكل أكبر، خصوصًا من أندية القمة في الدوريات العربية.

ويأتي في مقدمة الأندية المرشحة للمشاركة في البطولة الأهلي والزمالك من مصر لما لهما من شعبية كاسحة في كل الدول العربية.

وتعتبر نسخة البطولة العربية 2018-2019 هي أخر نسخة شارك بها الأهلي والزمالك، بالبطولة العربية، التي كانت تحت اسم كأس زايد للأندية الأبطال.

وشارك الأهلي والزمالك في تلك البطولة من الدور الـ32، حيث تعادل الأهلي أمام النجمة اللبناني في مصر بنتيجة 0-0، ثم حقق الفوز في لبنان بنتيجة 4-1.

بينما تعادل الزمالك في استاد برج العرب أمام القادسية الكويتي سلبيًا، فيما صعد لدور الـ16، بعد التعادل بهدف لكل فريق في الكويت.

وفي دور الـ16 خرج الزمالك والأهلي من البطولة على يد الاتحاد السكندري والوصل الإماراتي على الترتيب.

حيث حقق الزمالك الفوز على الاتحاد السكندري 1-0 في لقاء الذهاب وخسر بنفس النتيجة في لقاء الإياب، لتحسم ركلات الترجيح الصعود للاتحاد السكندري، بنتيجة 4-3.

وتعادل الأهلي أمام الوصل على أرضيية استاد برج العرب بنتيجة 2-2، وكان المارد الأحمر قد حقق تعادل بهدف لكل فريق في لقاء الذهاب ليخرج بقاعدة الأهداف خارج الأرض.

وأقيمت نسخة واحدة من البطولة العربية بعد هذه النسخة ولكن لم تشهد مشاركة القطبين نظرًا لانشغالهم بالعديد من البطولات الأخرى.

ومن المنتظر أن تقام البطولة العربية الجديدة على مرحلتين، أدوار أولية أو ما تعرف بـ"التصفيات التأهيلية"، قبل خوض النهائيات على الملاعب السعودية، في موعد يحدد لاحقًا.

وأوضحت تقارير صحفية سعودية، أن الاتحاد العربي لكرة القدم، سينظم في مارس المقبل، قرعة كأس الملك سلمان على بطولة الأندية العربية.

فيديو قد يعجبك: