دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رحلة أحمد السيد زيزو من اللعب بدون حذاء للنجومية في الزمالك

08:27 م السبت 07 يناير 2023

كتب- خالد صلاح عبد الرحيم:

طفل موهوب بالفطرة يبحث عن شغفه وحبه للجلد المدور وعالم المستديرة، تعلم كرة القدم علي الطبيعة حافي القدمين يمارس اللعبة بدون حذاء حتى يسيطر أكثر على الكرة وتنشأ بينهم صداقة وهنا يظهر الحريف الحقيقي الذي يستمتع بكل تفاصيل اللعبة ويشرك كل حواسة للإبداع، سنوات من التدريب واكتساب الخبرات وتخطي الصعوبات.

ظهر زيزو فى الملاعب الأوروبية، وعرفته الجماهير المصرية من خلال بعض اللقطات عبر اليوتيوب ، حتي عاد لمصر عبر بوابة الزمالك. يحتفل زيزو بعيد ميلاده يوم 10 يناير 1996، ليتم 27 عامًا.

التكوين الجيد وامتلاك أساسيات اللعبة، جعلت من زيزو جوكر يتمناه أي مدرب جناح طائر علي الجهة اليمنى يلعب بنفس اتجاه قدمه لإرسال العرضيات المتقنة أو الدخول للعمق للتصويب وصناعة اللعب، ويذهب على الجهة اليسري يستخدم سرعاته ومهاراته الخاصة لتخطى المدافعين والقطع للداخل واطلاق تصويبات الـR2 أو عمل الدبل باص والاختراق من زوايا الصندوق، وفي حالة العرضية يدخل زيزو كمهاجم ثانى ويصطاد الكرات الثانية من خلال المتابعة ويسجل الاهداف، ومازال بداخل زيزو الكثير ليقدمه داخل الملعب، يقدم المساندة الهجومية ويأتى من الخلف كاشف الملعب وغير مراقب للتصويب أو الخداع وصناعة اللعب أو الدخول كمهاجم إضافي في انتظار العرضية، وأحياناً لعب كظهير أيمن صريح، وقادر على أداء دور الـ(RWB) فى رسم 3-4-3.

رحلة زيزو مع كرة القدم

كان يلعب فى المقاولون العرب، وفي عمر الـ10 سنوات انتقل إلي أكاديمية Gmg والتى تتبع لنادي وادى دجلة، وسياسة هذه الأكاديمية اللعب بدون حذاء كرة القدم 7 سنوات زيزو يلعب بدون حذاء للتحكم والسيطرة علي الكرة، ثم ذهب إلى ليرس البلجيكى عام 2013 ولعب مع الفريق الثانى لمدة 6 شهور وتم تصعيده للفريق الأول، ثم إعارة إلى نادي ناسيونال ماديرا لمدة 6 شهور حتى نهاية الموسم ، وفي أوائل عام 2017 انتقل زيزو على سبيل الإعارة وحتى نهاية موسم، وفي 30 أغسطس 2017 وقع مع نادى موريرينسي البرتغالي، وفي يناير 2019 وقع عقداً مع نادي الزمالك، أرقام زيزو مع نادي الزمالك فى كل البطولات لعب 166 مباراة ساهم بـ95 هدف سجل 51 هدف وصنع 44 هدف، ومن خلال تسجيله لهاتريك فى نادي فلامبو بطل بوروندي فى دوري أبطال إفريقيا، أصبح زيزو ثالث لاعب في تاريخ الزمالك يسجل هاتريك في دوري الأبطال والأول منذ 20 عاما، وهذا الهدف الـ6 لزيزو مع الزمالك في دوري الأبطال. وفق موقع الإحصائيات الشهير "ترانفسير ماركيت".

حقق "زيزو" مع نادي الزمالك، الدوري المصري وكأس مصر مرتين، السوبر مرة واحدة، كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة، السوبر الإفريقي مرة واحدة، كما حصد لقب هداف الدوري المصري برصيد 19 هدف موسم 2022/2021 وفاز بجائزة أفضل لاعب في مصر بنفس العام .

فيديو قد يعجبك: