دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إسبانيا تتصدر مجموعتها بالدور الرئيسي لكأس العالم لليد

12:15 ص الخميس 19 يناير 2023

منتخب إسبانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

انطلقت يوم أمس الأربعاء منافسات الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في بولندا والسويد، حيث جرت 6 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية.

في المجموعة الأولى، تغلب منتخب فرنسا 35 / 25على منتخب الجبل الأسود (مونتنجرو)، فيما حقق منتخب إسبانيا انتصارا صعبا على منتخب بولندا بنتيجة 27 / 23، وفاز منتخب سلوفينيا 38 / 21 على منتخب إيران.

وتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب فرنسا، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين احتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتواجد منتخب الجبل الأسود في المركز الرابع بنقطتين، واحتل منتخبا بولندا وإيران المركزين الخامس والسادس على الترتيب بلا نقاط.

في المجموعة الثانية، حقق منتخب السويد فوزا سهلا 37 / 28 على منتخب المجر، بينما فاز منتخب أيسلندا 40 / 30 على منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، وتعادل منتخبا البرتغال والبرازيل بنتيجة 28 / 28.

وتربع المنتخب السويدي على الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب أيسلندا، فيما احتل منتخبا البرتغال والبرازيل المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط، وتواجد منتخب المجر في المركز الخامس بنقطتين، وقبع منتخب الرأس الأخضر في المؤخرة بلا نقاط.

ويشارك في الدور الرئيسي المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة من المجموعات الثمانية بالدور التمهيدي للمسابقة، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ24 على 4 مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

كل منتخب يتأهل للدور الرئيسي سيكون معه رصيده من النقاط الذي حصده في الدور التمهيدي من مواجهاته مع الفريقين المتأهلين معه في نفس مجموعته، مع العلم أن كل منتخب لن يلتقي مرة أخرى مع أي منتخب لعب معه في الدور التمهيدي ( أى أن المنتخب المتأهل للدور الرئيسي سيخوض 3 مباريات فقط وستكون ضد منتخبات لم يلعب معها في التمهيدي).

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية، الذي يقام بنظام الأدوار الإقصائية، ثم بعدها يقام الدور قبل النهائي ثم النهائي

فيديو قد يعجبك: