دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يهدر نقطتين بالتعادل مع المصري ويفشل في الابتعاد بالصدارة

06:38 م الخميس 12 يناير 2023

الأهلي المصري البورسعيدي - أليو ديانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

تعثر الأهلي بالتعادل مع ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة 0-0 على ستاد "برج العرب" مساء اليوم الخميس ضمن الجولة 13 من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

وأهدر الفريقان كل الفرص التي أتيحت لهما طوال المباراة، لتبقى شباك محمد الشناوي ومحمود جاد نظيفة.

وفشل الأهلي في الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري، بعد تعادل منافسيه فيوتشر والزمالك في نفس الجولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الأول، متفوقًا بفارق 4 نقاط على فيوتشر، صاحب المركز الثاني، و5 نقاط على الزمالك، الذي يحتل المركز الثالث.

وتوقفت انتصارات الأهلي بعد مباراتي بيراميدز والاتحاد، ليحقق التعادل الرابع هذا الموسم، بينما يبقى الفريق الأحمر واحدًا من فريقين فقط (إلى جانب فيوتشر) لم يتعرضا للخسارة حتى الآن.

على الجانب الآخر، حصد المصري نقطة رفع بها رصيده إلى الرقم 18، ليبقى في المركز الثامن، متخلفًا بفارق الأهداف عن المقاولون العرب، الذي لعب مباراة أقل.

بدوره، فشل الفريق الساحلي في إكمال انتصاراته، بعد الفوز على الداخلية والاتحاد، ليحقق التعادل السادس.

فرص ضائعة وإصابة دموية

بدأت المباراة بضغط هجومي قوي من الأهلي، حيث سيطر الفريق الأحمر على الكرة في الدقائق العشر الأولى، تخللتها فرصة خطيرة عند الدقيقة التاسعة.

وتلقى محمد شريف كرة مرتدة من محمود جاد على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة أعلى من عارضة المرمى الخالي، فيما تعرض محمد مجدي "أفشة" لإصابة دموية في رأسه بعد كرة هوائية مشتركة مع الحارس في نفس اللعبة، ثم رفض استبداله، وأصر على استكمال المباراة.

واصل الأهلي سيطرته على الكرة وسط دفاع متماسك من المصري، وسدد عمرو السولية كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة عند الدقيقة 18.

رد المصري بأول تهديد على مرمى الأهلي من هجمة مرتدة في الدقيقة 20، حيث انطلق مروان حمدي من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية لمحمد جريندو، الذي وجد نفسه في وضعية انفراد، وسدد كرة أنقذها محمد الشناوي ببراعة.

هدأ رتم أداء الفريقين إلى أن تلقى السولية تمريرة أرضية عرضية على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة صاروخية اصطدمت بقدم إسلام أبوسليمة لتفقد قوتها وتخرج إلى ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق.

التعادل يستمر

انتفض المصري مع بداية الشوط الثاني، وهدد مرمى الأهلي بعد 4 دقائق بتسديدة قوية لعبدالرحيم دغموم من على حدود منطقة الجزاء، لمسها الشناوي لترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركلة ركنية.

رد الأهلي بهجمة مرتدة سريعة نتج عنها انفراد من منتصف الملعب، حيث انطلق أفشة باتجاه المرمى، ومرر كرة عرضية لحسين الشحات، الذي سدد أرضية بجوار القائم الأيسر.

وأجرى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، 3 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 62 بإشراك رامي ربيعة، وشادي حسين، وأحمد عبدالقادر على حساب المصاب ياسر إبراهيم، ومحمد شريف، وبرونو سافيو على الترتيب.

تحسن أداء الأهلي الهجومي بعد تغييرات كولر، وانطلق معلول من الجانب الأيسر، ولعب كرة أرضية عرضية حولها أفشة بتسديدة لم تكن بالقوة المطلوبة، لتذهب في أحضان محمود جاد في الدقيقة 67.

وأهدر البديل عبدالقادر فرصة خطيرة أمام المرمى عند الدقيقة 74، حيث استغل كرة هيأها شادي حسين داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أبعدها جاد.

ودفع كولر بالثنائي مصطفى سعد وحمدي فتحي على حساب السولية والشحات قبل 6 دقائق على نهاية المباراة، لكن لم يتغير شيئًا.

فيديو قد يعجبك: