دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صفقات منتظرة في ميركاتو الأهلي

01:57 م الأربعاء 11 يناير 2023

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

صحيح أن الأهلي دعّم صفوفه بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين وهم: خالد عبد الفتاح ومحمد الضاوي "كريستو" ومروان عطية، إلا أن شركة الكرة بجانب لجنة التعاقدات تحاول الاستمرار في تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

الأهلي في الميركاتو الحالي دعم الجانب الهجومي بقدوم الجناح التونسي الشاب محمد الضاوي "كريستو" قادمًا من فريق النجم الرياضي الساحلي، إلا أن تدعيم الهجوم لا يزال الهدف الأبرز عند المدير الفني السويسري مارسيل كولر والذي أعلن أمام الإعلام ضرورة تدعيم الخط الأمامي.

- محاولة يعقوبو:

في الفترة الماضية، حاول النادي الأهلي ضم المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب فريق ريو أفي البرتغالي، إلا أن الصفقة لم تتم في النهاية بتصريح رسمي من جانب أمير توفيق مدير التعاقدات.

البداية بحضور اللاعب إلى القاهرة ليخضع إلى الكشف الطبي في أكثر من مرة، في ظل تعرض صاحب الـ24 عامًا للإصابة في الركبة مرتين.

وحاول الأهلي حسم الصفقة مقابل (2.5 مليون دولار) بحسب تقارير صحفية برتغالية، إلا أن عدلي القيعي صرح عبر قناة ناديه الرسمية بتغير موقف ناديه لضم اللاعب.

رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، قال إن هناك محاولة لضم يعقوبو على سبيل الإعارة مع وضع بند يتيح لناديه شراء المهاجم الغاني بصورة نهائية وهنا لرؤية مستوى اللاعب قبل التعاقد معه نهائيًا.

إدارة النادي البرتغالي بدورها اشترطت الحصول على (مليون و500 ألف دولار) للموافقة على رحيل يعقوبو على سبيل الإعارة إلا أن الصفقة لم تتم لارتفاع القيمة المادية.

وكشف مصدر لـ"مصراوي"، أن الإدارة تخطط لتدعيم الجانب الهجومي بالتعاقد مع مهاجم صريح بجانب جناح أجنبي وسيكون تحت السن.

ويحاول مسؤولو النادي الأهلي إلى حسم الصفقتين في الأيام المقبلة خاصة أن الفريق يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية والتي ستقام خلال فترة (1 فبراير وحتى 11 من نفس الشهر).

- صفقة مقعدة:

تعرض فريق الكرة الأهلي لضربتين متتاليتين بداية بإصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات قبل مباراة سموحة بالدوري، ثم أعقبه إصابة كريم فؤاد بنفس الإصابة خلال مباراة بيراميدز بالمسابقة المحلية أيضًا.

هنا أصبح أمام كولر محمد هاني في الجانب الأيمن فقط، ليقرر النادي برئاسة محمود الخطيب الدخول في مفاوضات مع نادي سموحة للحصول على خدمات خالد عبد الفتاح على سبيل الإعارة لمدة ستة شهور.

الصفقة تضمنت أيضًا إمكانية ضم اللاعب إذا نجح في إثبات نفسه مع وضع مبلغ قيمته (10 ملايين جنيه)، حيث جاءت الإعارة مجانًا مقابل رحيل ثنائي الأهلي حسام حسن وزياد طارق على سبيل الإعارة مجانًا أيضًا.

ورغم تدعيم الجبهة اليمنى بضم خالد عبد الفتاح، إلا أن عدلي القيعي أكد في تصريحات عبر قناة الأهلي وجود رغبة بضم لاعب آخر لتدعيم هذه الجبهة.

وبحسب تقارير صحفية، فإن مارسيل كولر يريد التعاقد مع عمر كمال عبد الواحد لاعب فريق فيوتشر خلال فترة الانتقالات الشتوية على الرغم من عدم استفادة الفريق من صاحب الـ29 عامًا على المستوى الأفريقي.

وتواجد عمر كمال عبد الواحد مع فريقه فيوتشر خلال منافسات مسابقة الكونفدرالية الأفريقية حيث شارك في ست مباريات ليساهم في وصول فريقه لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويمتلك الدولي المصري عقدًا مع نادي فيوتشر حتى عام (2024) وهنا رحيله لن يتم إلا بموافقة إدارة فيوتشر التي تريد الاحتفاظ بالقوام الأساسي خاصة في ظل المنافسة على الصعيد المحلي والقاري.

ويحتل فريق فيوتشر المركز الثاني برصيد (26 نقطة) بفارق أربع نقاط عن الأهلي متصدر المسابقة بعد مرور (12 جولة)، أما قاريًا فيتواجد فيوتشر في المجموعة الثالثة مع كلاً من: بيراميدز - الجيش الملكي المغربي - أسكو سكارا التوجولي.

وعلّق علي ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر عبر شاشة "المحور" يوم السبت الماضي على حقيقة مفاوضات الأهلي لضم عمر كمال عبد الواحد، قائلاً :"ليس لديّ معلومة ولا أعلم حقيقة المفاوضات".

وأشار :"لدينا مباريات قوية في أفريقيا وبالتالي نحتاج لجميع اللاعبين".

وانتقل عمر كمال عبد الواحد إلى صفوف فيوتشر في صيف (2021) ليشارك في 44 مباراة سجل من خلالها سبعة أهداف وصنع هدفًا.

فيديو قد يعجبك: