• الدوري الإنجليزي
    أرسنال

    أرسنال

    3 1
    13:30
    توتنهام هوتسبر

    توتنهام هوتسبر

  • الدوري الإنجليزي
    كريستال بالاس

    كريستال بالاس

    1 2
    16:00
    تشيلسي

    تشيلسي

  • الدوري الإنجليزي
    ليفربول

    ليفربول

    3 3
    16:00
    برايتون

    برايتون

  • الدوري الإسباني
    مايوركا

    مايوركا

    - -
    21:00
    برشلونة

    برشلونة

  • بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد
    الأهلي

    الأهلي

    - -
    20:00
    فلاورز

    فلاورز

  • بطولة إفريقيا للأندية لكرة اليد
    الزمالك

    الزمالك

    - -
    20:00
    ريد ستار

    ريد ستار

جميع المباريات

إعلان

مشرف "VAR" يوضح سبب استقالته ويؤكد صحة قرار الحكم بإلغاء هدف الأهلي في فاركو

04:58 م الأحد 14 أغسطس 2022
مشرف "VAR" يوضح سبب استقالته ويؤكد صحة قرار الحكم بإلغاء هدف الأهلي في فاركو

الاتحاد المصري لكرة القدم

كتب- لؤي محمد

كشف السيد مراد محمود، المشرف السابق على لجنة تقنية الفيديو المساعد باتحاد الكرة المصري، السبب وراء استقالته من منصبه، مؤكدًا أن صحة القرار الذي اتخذه محمود عاشور بإلغاء هدف الأهلي في مرمى فاركو بالدوري المصري الممتاز.

وأثار عاشور الجدل بعدما ألغى هدفًا للأهلي في مرمى فاركو ضمن الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز، 3 أغسطس الجاري، لكن الإعادة التليفزيونية شككت في صحة القرار.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ما أفقد الأهلي نقطتين جديدتين في صراع الدوري المصري، وهدد النادي الأحمر بالانسحاب من بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري اعتراضًا على قرار عاشور.

وقدم مراد محمود استقالته إلى اتحاد الكرة في وقت سابق من اليوم الأحد، بعد أيام قليلة على تعيين الإنجليزي مارك كلاتينبرج مشرفًا على منظومة التحكيم.

وقال مراد محمود، في تصريحات لإذاعة "ميجا إف إم"، اليوم، "قدمت استقالتي من الإشراف على لجنة تقنية الفيديو في اتحاد الكرة لأني أرى أن المناخ ليس مناسبًا، أتعرض لتجاوزات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصبي كان عملًا أقرب للهواية منه إلى الاحتراف، أتقاضى 8800 جنيه شهريًا، وهو ما يكفي انتقالاتي فقط".

وأضاف "منظومة تقنية الفيديو تتكون من عدة عناصر، رجل الكاميرا، والمخرج، والتقني، وحكم تقنية الفيديو، وكذلك حكم الساحة عند استدعائه للحكم على اللقطة، أي خلل لدى عنصر واحد من هذه العناصر سيؤدي إلى عدم دقة النتيجة النهائية".

وواصل محمود مراد "لم ألتقِ المصورين كي أحدد لهم أماكن ارتكاز الكاميرات، قلنا لهم الأماكن لكننا لم نقل لهم إن أي "زووم" خاطئ على لقطة واحدة سيمنعنا من الحكم بطريقة دقيقة على اللعبة، كان لابد أن تدريب المصورين بشكل احترافي لخدمة تقنية الفيديو".

وأكمل "حكم تقنية الفيديو هو من يضع نقاط تحديد التسلل، لهذا فالعامل البشري يتدخل في الأمر، ومن الممكن أن يخطئ، لكن محمود عاشور حكم مباراة الأهلي وفاركو وضع النقاط بصورة سليمة، وتقنية الفيديو أظهرت أن اللعبة تسلل".

وشدد المشرف السابق على لجنة تقنية الفيديو "حكام مصر تدربوا على التقنية لمدة 9 أيام فقط طوال العامين الماضيين، وبالتالي فإن كل حكم تدرب لفترة قصيرة جدًا".

واختتم مراد محمود تصريحاته بالقول "أحترم خبرات مارك كلاتينبرج، وأتمنى له التوفيق، لأن نجاحه في النهاية سيعود على بلدي بالنفع".

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market