الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

عبدالفتاح يتحدث عن.. مؤامرات التحكيم.. تسريب نور الدين.. وحكام أجانب للقاء الزمالك وبيراميدز

12:26 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام أن التحكيم في مصر يتعرض لمؤامرات غير عادية، كاشفًا في الوقت ذاته حقيقة التسريب الذي حدث بين إبراهيم نور الدين ووائل فرجان خلال مباراة الأهلي والجونة.

وقال عبدالفتاح في تصريحات إذاعية عبر "أون سبورت": "أحترم التحكيم المصري ومستحيل أن أرحل حاليًا ومتواجد في منصبي حتى تستقر الأمور".

وأضاف: "اتحاد الكرة كان يرغب منذ البداية في تواجد خبير أجنبي (مارك كلاتينبرج) وليس هناك أي مشكلة وقد تكون وجهة نظرهم أن هذا سيساهم في تطوير التحكيم ومن الممكن أن هذا الرجل يقدم أشياء جيدة لم يفعلها آخرون".

وأكمل: "تعليقي الوحيد هو كان ممكن نآخذ رأي أهل الخبرة في التحكيم، والأمر لا يتعلق بي فقط ولكن هناك أشخاص آخرين في المجال كان يجب معرفة رأيهم أيضا في استقدام مارك كلاتينبرج".

وتابع: "لا أحد ينكر أن التحكيم يمر بأخطاء مثلما يحدث في العالم، هناك حكام يكونوا مُوفقين وآخرين يغيب عنهم التوفيق، تقنية الفيديو ساهمت في تقليل وإصلاح الأخطاء".

وواصل: في مصر الهجوم زاد عن حده ضد الحكام، وهناك مؤامرات غير عادية ضد التحكيم المصري".

واستكمل رئيس لجنة الحكام حديثه: "في نهاية الموسم سنختار أفضل 7 حكام بناءًا على عدم تدخل تقنية الفيديو في قراراتهم وقد يكونوا في القائمة الدولية على سبيل المثال".

وأوضح: "كرة القدم المصرية على المحك وأتمنى أن نفكر في مصلحة الكرة في مصر وجزء منها التحكيم والذي يتعرض لحملة ممنهجة وهو الحلقة الأضعف".

وأشار: "نحن عندنا أخطاء في كرة القدم، وبكل صراحة نحن ليس لدينا منتخب وهناك أندية لا تواجه نفسها، وأعترف أن هناك أخطاء في التحكيم ولكن هناك أخطاء كثيرة آخرى ويجب الاعتراف بها".

وعن التسريب المنسوب لوائل فرحان وإبراهيم نور الدين في مباراة الأهلي والجونة؟، قال عصام عبدالفتاح: "حتى الآن لم أسمع هذا التسريب وهذا الأمر مستحيل أن يحدث ولو ظهر أي شيء مثل ذلك سيتم وقف الحكام".

وتطرق عبدالفتاح للحديث عن طاقم تحكيم مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري، علق، قائلًا: "نتواصل مع بعض الدول الأوروبية من أجل استقدام حكام أجانب في مباراة الزمالك وبيراميدز وغدًا سيتم التأكيد على هذا الأمر خاصة وأن حكام أوروبا سيبدأون معسكر بداية من يوم 28 يوليو الجاري".

فيديو قد يعجبك: