دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بعد تصريحات موسيماني.. كم مباراة متتالية فاز بها الأهلي تحت قيادته؟

05:38 م الخميس 09 يونيو 2022

موسيماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

"الأهلي يريد تحقيق الفوز في كل مباراة، لم أر فريقًا يريد الفوز في كل مباراة"، هكذا استنكر بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأحمر، رغبة جماهير فريقه في الانتصارات بشكل دائم، لكن ما هي أطول سلسلة انتصارات حققها المدرب الجنوب أفريقي مع وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا منذ تولي المهمة؟.

وأثار موسيماني غضب جماهير الأهلي بعدما أجرى حوارًا مع شبكة "برايم سبورتس" أمس الأربعاء، قال فيه "سقف المطالب مرتفع في مصر، الأهلي يريد تحقيق الفوز في كل مباراة، لم أر فريقا يريد الفوز في كل مباراة، العقلية في مصر مختلفة، أنت وأنا نستطيع أن نحكم على الأشياء، ونقول إن هذا صحيح أو خطأ، ولكن هذا ما يؤمنون به ، وبالتالي لا يوجد مدرب يستمر لفترة طويلة لأن هذا ما يريدونه".

وخسر الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، بعدما انهزم على يد الوداد بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت يوم 30 مايو الماضي.

ويبدو موسيماني مهددًا بالإقالة من منصبه، إذا رفض مطالب إدارة النادي الأهلي، والتي تأتي على رأسها تعيين مدرب عام ومدرب مساعد بالجهاز الفني للفريق.

وإذا كان الأهلي يريد الفوز في كل مباراة حسب تصريحات موسيماني، فإن المدرب الجنوب أفريقي لم ينجح في تحقيق سلسلة انتصارات متتالية أطول من 7 مباريات فقط، خلال 102 مباراة تولى فيها قيادة الفريق الأحمر منذ توليه المهمة.

وعيّن الأهلي موسيماني مدربًا في أكتوبر 2020، وقاد الفريق في 102 مباراة بكل البطولات، حقق الفوز في 61 مباراة، وتعادل في 30 مباراة، وخسر في 11 مباراة، وسجل الأهلي تحت قيادته 189 هدفًا، واستقبلت شباك الفريق 75 هدفًا.

وترجع أطول سلسلة انتصارات لموسيماني مع الأهلي إلى الفترة بين 23 أكتوبر حتى 25 نوفمبر من العام الماضي، حيث فاز الفريق 7 مباريات متتالية بكل البطولات في بداية الموسم الجاري.

وبدأ الأهلي أطول سلسلة انتصارات تحت قيادة موسيماني بالفوز على جيندارميري ناشونال النيجري بنتيجة 6-1 في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

ثم حقق 6 انتصارات متتالية في الدوري المصري على حساب كل من الإسماعيلي، والبنك الأهلي، والزمالك، والمقاولون العرب، وغزل المحلة، وسموحة على الترتيب.

وتوقفت سلسلة انتصارات الأهلي في تلك الفترة بالتعادل مع الرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي، قبل أن يتوج باللقب بركلات الترجيح، علمًا بأن نتيجة المباراة تحتسب بعد نهاية الوقت الأصلي، بغض النظر عن نتيجة الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح، وفقًا للوائح.

وجاءت ثاني أطول سلسلة انتصارات للأهلي تحت قيادة موسيماني عندما حقق الفريق الفوز في 6 مباريات متتالية خلال الفترة من 17 أكتوبر حتى 1 ديسمبر عام 2020.

فيديو قد يعجبك: