دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

على حافة الأمل.. مصر تنتظر لحظة جنون في السنغال لحجز بطاقة المونديال

12:11 ص الثلاثاء 29 مارس 2022

صلاح احتفل بقميص منتخب مصر في اللقاء الأول

كتب - عبد القادر سعيد:

فاز منتخب مصر على السنغال بهدف نظيف في ذهاب المرحلة الفاصلة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم أواخر العام الجاري بقطر.

ويحتاج المنتخب المصري للتعادل بأي نتيجة أو الفوز، من أجل التأهل لكأس العالم، وستكون الخسارة بفارق هدف أيضا كافية للتأهل لكأس العالم، باستثناء نتيجة (1-0).

المنتخب السنغالي أظهر قدرات هجومية كبيرة في لقاء القاهرة، وكان الطرف الأكثر استحواذا على الكرة، بينما اكتفى المصري بفرص نادرة للوصول إلى شباك أسود التيرانجا.

مصر ستلعب في العاصمة السنغالية داكار على ملعب يسع لحضور 50 ألف متفرج، حيث يضغط أصحاب الأرض للفوز بنتيجة (2-0) للتأهل مباشرة إلى المونديال، أو رد نتيجة (1-0) والاحتكام لركلات الترجيح.

البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر خسر مدافعيه الأساسيين في اللقاء الأول، أصيب محمد عبد المنعم، وحصل محمود الونش على الإنذار الثاني ليغيب للإيقاف، وقبلهما غاب أحمد حجازي للإصابة.

كيروش قام باستدعاء الثنائي رامي ربيعة وعلي جبر من الأهلي وبيراميدز، ليضمهما إلى الثلاثي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود علاء، ليشرك ثنائي من بينهم في الدفاع.

وقد يجري كارلوس كيروش تغييرات في التشكيل، فيما يتعلق بالثلاثي الأمامي، اللعب بعمر مرموش كمهاجم متأخر بدلا من مصطفى محمد في بداية المباراة خيار مطروح بشدة.

وتنص اللوائح المنظمة للمباراة باللجوء إلى الوقت الإضافي إذا فازت السنغال (1-0) في الوقت الأصلي، ثم ركلات الترجيح إذا استمر التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى عكس مباريات دوري أبطال أوروبا، تحافظ إفريقيا على استمرار أفضلية التسجيل خارج الديار، وهو ما يمنح منتخب مصر فرصة ذهبية لقتل المباراة إذا سجل هدفا أو أكثر في داكار.

ويمني منتخب مصر ورجاله بلحظة فرحة جنونية واحتفال تاريخي في أرض ملعب ديامينياتو، لتحقيق وعدهم لأنفسهم وجماهيرهم الذي قطعوه في الكاميرون بعد خسارة نهائي أمم إفريقيا أمام أسود التيرانجا، وهو الاحتفال في ملعب الخصم بتذكرة المونديال.

بطاقة المباراة

الحدث: تصفيات كأس العالم

التاريخ: 29 مارس 2022

التوقيت: 7:00 بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

الملعب: الاستاد الأوليبي في ديامينياتو - داكار - السنغال

فيديو قد يعجبك: