الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

"الأهلي ينتظر".. 7 فرق حسمت الصعود لربع نهائي دوري الأبطال

11:56 م السبت 19 مارس 2022

دوري أبطال أفريقيا

كتب - محمد همام:

شهدت الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ضمان خمسة فرق الوصول لدور الثمانية نسخة عام 2022.

وكانت الجولة الماضية شهدت ضمان بترو أتلتيكو الأنجولي والوداد البيضاوي المغربي الصعود لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ضمن حسابات المجموعة الرابعة.

وفي هذه الجولة، ضمن فريق صنداونز الجنوب أفريقي الصعود بجانب حجز مقعد الصدارة بعد الفوز الكاسح على حساب الهلال السوداني بنتيجة (4-2) على ملعب "الجوهرة الزرقاء" في السودان.

ويتربع صنداونز على صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، في المقابل يأتي الأهلي في الترتيب الثاني برصيد سبع نقاط، ثم قطبي السودان الهلال والمريخ بأربع نقاط.

ويتبقى من هذه المجموعة معرفة صاحب المقعد الثاني، حيث سيواجه الأهلي منافسه الهلال على ملعب "الأهلي we السلام" في القاهرة أحد يومي 1 أو 2 أبريل المقبل.

ويحتاج الأهلي إلى نقطة التعادل على أقل تقدير لمرافقة صنداونز، في المقابل ليس أمام الهلال سوى الفوز من أجل مواصلة المشوار الأفريقي.

وفي المجموعة الثانية، صعد الرجاء البيضاوي المغربي ووفاق سطيف الجزائري بعد فوزهما على أمازولو الجنوب أفريقي بنتيجة (2-0) وحوريا كوناكري الغيني بنتيجة (3-2).

ومن المقرر أن تشهد الجولة المقبلة حسم متصدر المجموعة الثانية من خلال مواجهة ستجمع بين الرجاء ووفاق سطيف على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس".

المجموعة الثالثة ستشهد أيضًا قمة بين صاحبي الصدارة الترجي الرياضي التونسي وشباب رياضي بلوزداد الجزائري حيث يتقاسم الثنائي الصدارة برصيد 11 نقطة.

وحسم الترجي وشباب بلوزداد التأهل بعد الفوز على جوانينج جالاكسي البتسواني بنتيجة (3-0) والنجم الرياضي الساحلي التونسي بنتيجة (2-0) على الترتيب.

وستقام قمة الترجي وشباب بلوزداد على ملعب "حمادي العقربي" في تونس.

المجموعة الرابعة والأخيرة، ستشهد صراعًا على صدارة المجموعة خاصة بعد وصول الوداد البيضاوي المغربي للقمة عقب الفوز على ساجرادا الأنجولي (2-1)، في المقابل تراجع بترو أتلتيكو إلى المركز الثاني بتعادله السلبي مع الزمالك.

ويستضيف الوداد خصمه بترو أتلتيكو على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس"، حيث ينتظر الوداد الرد والثأر من بطل أنجولا بعد خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة (2-1).

وسيكون أبرز مباريات الجولة السادسة والأخيرة كالتالي:

الأهلي × الهلال

الرجاء البيضاوي × وفاق سطيف الجزائري

الترجي الرياضي × شباب بلوزداد

الوداد البيضاوي × بترو أتلتيكو

فيديو قد يعجبك: