دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إنجاز قياسي جديد.. 7 أرقام من فوز مصر على الكاميرون

01:31 ص الجمعة 04 فبراير 2022

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

بلغ المنتخب المصري نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره الكاميروني 3-1 بضربات الترجيح، في مباراة ماراثونية امتدت إلى 120 دقيقة عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وابتسمت ضربات الترجيح للمنتخب المصري ليبلغ المباراة النهائية حيث سيواجه نظيره السنغالي في يوم الأحد المقبل، فيما سيلعب المنتخب الكاميروني مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا جديدا بعدما وصل إلى المباراة النهائية للمرة العاشرة في تاريخه ببطولة أمم أفريقيا.

وجاءت أبرز أرقام المباراة كالتالي:

- تأهل منتخب مصر لنهائي أمم أفريقيا للمرة العاشرة في التاريخ، ليحقق رقما قياسيا في البطولة كأكثر منتخب يصل إلى المباراة النهائية متجاوزا نظيره الغاني (9 مباريات نهائية)، وحقق المنتخب المصري اللقب في سبع مناسبات مقابل الخسارة مرتين.

- تأهل منتخب مصر في كل من آخر 7 مرات وصل خلالها إلى نصف نهائي في كأس أمم إفريقيا، بما في ذلك آخر مبارتين بركلات الترجيح (ضد بوركينا فاسو والكاميرون)، بعد الفشل في تحقيق ذلك خلال 4 مباريات بنصف نهائي قبل هذه السلسلة.

- تفوّقت مصر بركلات الترجيح 6 مرات في كأس إفريقيا (أكثر من أي منتخب آخر بتاريخ البطولة)، فوز مصر بركلات الترجيح في الـ6 مرات جاء بعد الفشل في الفوز بها في أول مرتين.

- منتخب مصر أصبح ثاني منتخب يخوض أوقاتاً إضافية في ثلاث مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية في ذات النسخة من كأس أمم إفريقيا (ضد كوت ديفوار والمغرب والكاميرون) بعد منتخب كوت ديفوار حين تُوج بلقبه الأول في نسخة 1992.

- خاض منتخب مصر لأول مرة في تاريخه ضربات الترجيح مرتين في بطولة واحدة، حيث سبق له خوض ركلات الترجيح في كل من: نهائي 1986، ربع نهائي 1998، نهائي 2006، ونصف نهائي 2017، قبل خوض ركلات الترجيح في الدورين ربع ونصف النهائي للنسخة الجارية 2021.

- خاض كل من منتخب مصر ومنتخب الكاميرون ركلات الترجيح الثامنة في كأس الأمم الأفريقية، فقط كوت ديفوار شاركت في المزيد (10 مرات).

- سجل منتخب الكاميرون ركلة جزاء واحدة فقط في ركلات الترجيح ضد مصر، كأقل عدد من ركلات الترجيح يسجله الفريق بركلات الترجيح في كأس الأمم الأفريقية، كما خسروا بنفس النتيجة 1-3 في ذات المرحلة قبل 30 عامًا ضد كوت ديفوار في نسخة 1992.

فيديو قد يعجبك: