دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الزمالك يخشى شبح 2021 في دوري أبطال إفريقيا

03:02 م الأحد 20 فبراير 2022

جانب من مباراة الزمالك وساجرادا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يخشى الزمالك شبح الخروج المبكر من مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في سيناريو مكرر لما حدث للأبيض في النسخة الماضية 2021 بعد إهدار أربع نقاط من مباراتين هذا الموسم.

وتعثَّر الزمالك من جديد في دوري الأبطال بعدما تعادل سلبيا مع مضيفه ساجرادا أسبيرانسا الأنجولي خلال المباراة التي جمعتهما أمس السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

واحتل الزمالك المركز الثالث بمجموعته برصيد نقطتين، بعدما تعادل في لقاء الجولة أيضا عقب تحويل تأخره أمام بترو أتلتيكو بهدفين إلى تعادل (2-2)، ليفرط الأبيض في أربع نقاط خلال أول جولتين.

واحتل بترو أتلتيكو الأنجولي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بعد انتهاء الجولة الثانية، ويأتي الوداد المغربي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ويليه الزمالك بنقطتين، بينما يتذيل ساجرادا ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

سيناريو مكرر

انطلاقة الزمالك تبدو مشابهة لما حققه في دور المجموعات خلال النسخة الماضية من دوري الأبطال، حيث تعادل في أول مباراتين أيضا مع مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي بنتيجة (0-0) في كلا اللقائين.

لكن الأبيض خسر بعدها بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الترجي في رادس ثم عاد إلى مصر ليخسر مجددا أمام الفريق التونسي (1-0)، لتمر الأربع جولات الأولى دون تحقيق أي انتصار ويتأزم موقفه.

وحاول الزمالك العودة إلى المنافسة من خلال الفوز على مولودية الجزائر بملعب الأخير (2-0) وتونجيت (4-1)، لكن لم يشفع الانتصاران المتأخران له في العبور إلى ربع النهائي ليودع البطولة من دور المجموعات.

واحتل الزمالك المركز الثالث بثماني نقاط خلف الترجي المتصدر (11 نقطة) ومولودية الجزائر الذي حصد النقطة التاسعة له في الجولة الأخيرة ليتفوق على الأبيض، بينما احتل تونجيت المركز الأخير بأربع نقاط.

الحسم أمام الوداد

في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، سيكون الزمالك أمام مهمة صعبة ستحدد شكل عودته للمنافسة في سباق حجز تذكرة العبور لدور الثمانية، إذ سيحل ضيفا على الوداد في المغرب قبل أن يتجدد اللقاء بينهما في مصر.

الزمالك سيخوض مباراة جديدة خارج ملعبه حين يسافر إلى الدار البيضاء لمواجهة الوداد المغربي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة، قبل أن يتجدد اللقاء بينهما في الجولة الرابعة يوم 11 من مارس المقبل.

ويتعين على الفريق الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية في إحدى المباراتين على الأقل من أجل إنعاش حظوظه في التأهل إلى ربع نهائي البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 20 عاما، حيث تُوج باللقب الخامس له سنة 2002.

أربع مباريات متبقية أمام فريق المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون في مشوار دور المجموعات، بإمكان الزمالك استغلالها من أجل حصد العديد من النقاط التي تمكنه من استكمال رحلة حصد اللقب السادس.

فيديو قد يعجبك: