دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بدر بانون في 12 شهراً.. بين شائعات الاعتزال إلى صناعة التاريخ

11:59 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

بدر بانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

12 شهراً كانت كافية لتغيير العديد من الموازين في حياة بدر بانون مدافع المنتخب المغربي، منذ إصابته بفيروس كورونا وحتى الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده.

بدر بانون يعتبر أحد العناصر المتواجدة في قائمة المنتخب المغربي في منافسات كأس العالم 2022 الذي يقام في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وظهر بانون في مباراتين مع المنتخب المغربي الذي سطر تاريخاً للقارة الأفريقية والمنتخبات العربية في تاريخ كأس العالم، بعد أن شارك بديلاً في مباراة إسبانيا في دور الـ16، قبل أن يشارك بديلاً أيضاً أمام المنتخب البرتغالي في ربع النهائي.

وسيتواجد بانون في نصف نهائي كأس العالم مع منتخب "أسود الأطلس"، الذي أصبح المنتخب العربي والإفريقي الوحيد الذي يصل إلى هذا الدور في تاريخ بطولة كأس العالم.

وشهدت رحلة بانون العديد من التقلبات خلال الأشهر الـ12 الماضية، حيث كان المدافع المغربي قريباً من اعتزال كرة القدم بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا والتي أبعدته عن الملاعب لأكثر من 5 أشهر ونصف.

وأصيب بدر بانون بفيروس كورونا، مرتين في فترات متقاربة، آخرها أثناء تواجده في معسكر منتخب المغرب ببطولة أفريقيا في شهر يناير الماضي.

وكانت آخر مباراة لبدر بانون عندما كان يلعب لصفوف النادي الأهلي، قبل إصابته أمام فيوتشر في الدوري المصري، وتحديدًا كانت في يوم 26 ديسمبر من عام 2021.

وبعدها انضم لمعسكر المنتخب المغربي استعداداً لبطولة أمم أفريقيا، ولكن تعرضه لانتكاسه بسبب فيروس كورونا، أدت إلى ابتعاده عن الملاعب، بسبب التقارير الطبية التي أكدت أن لابد أن يحصل "بانون" على فترة راحة لعدة أسابيع.

وخرجت العديد من التقارير الصحفية المغربية، لتثير الشكوك حول مستقبل بانون الذي كان قريباً من اعتزال كرة القدم بسبب اضطرابات في القلب، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

الإصابة جعلت "بانون" يبتعد عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي والتي حصل فيها الفريق الأحمر على المركز الثالث.

وكانت تحوم الشكوك حول مصير "بانون"، حيث ظلت فترة غيابه عن النادي الأهلي تزداد من فترة لأخرى، وتلقى "بانون" في تلك الفترة دعم ومساندة كبيرة من جماهير الأهلي ومجلس إدارة النادي حتى يعود أفضل من ما كان عليه في السابق.

ولكن المدافع المغربي أثار غضب جماهير الفريق الأحمر، وتحديداً بعد خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغرب، بعدما زار غرفة ملابس فريق الوداد المغربى من أجل تهنئة لاعبيه على تتويجهم القاري على حساب فريقه.

وعاد المدافع المغربي للمشاركة مع الأهلي، بعد غياب طويل لأكثر من 6 أشهر، ضد المصري بالسلوم بكأس مصر في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بعدما شارك بدلا من كريم فؤاد ولعب لمدة 5 دقائق.

وشاءت الأقدار بعد ذلك أن تتوقف رحلة بانون عند ذلك الحد بعدما استقر اللاعب على مغادرة القلعة الحمراء وخوض تجربة احترافية جديدة.

وحرص "بانون" على إبلاغ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي برغبته في الرحيل إلى الدوري القطري لظروف خاصة به، وهو ما حدث بالفعل بعد انضمامه لصفوف فريق قطر القطري في يوليو الماضي.

وأوضح "بانون" وقتها أن سبب طلبه للرحيل عن الفريق الأحمر، بسبب المنافسة الشديدة على كل البطولات: "بسبب المنافسة الشديدة على كل البطولات، طلبت من إدارة الأهلي الرحيل من أجل أن يتم الاستفادة من لاعب أجنبي آخر، يكون أفضل مني وأشكر كل مسؤولي الأهلي على الاستجابة".

ومنذ انتقاله إلى نادي قطر القطر، شارك المدافع المغربي بصورة منتظمة مع الفريق، حيث لعب 6 مباريات سجل خلالهم هدف وحيد في شباك المرخية.

وبعد أن أثبت "بانون" أنه قادر على المنافسة واللعب من جديد وتجاوز محنة إصابته والمضاعفات التي أصابت قلبه بسبب فيروس كورونا، قرر وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب أن يضمه إلى قائمة المنتخب المغربي لبطولة كأس العالم.

ويستعد "بانون" للتواجد في مباراة نصف النهائي لمونديال قطر مع المغرب أمام المنتخب الفرنسي يوم الأربعاء المقبل، بعد أن غاب عن بطولات مهمة طوال الـ12 شهراً الماضية، أبرزها كأس الأمم الأفريقية ومونديال الأندية مع الأهلي.

فيديو قد يعجبك: