دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

التانجو.. رقصة تبحث عن بطل جديد بعد مارادونا

06:37 م الأحد 13 نوفمبر 2022

مارادونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يتميز كل منتخب في العالم بلقب له جذور ثقافية وحضارية في بلده، وقد تتميز بعض المنتخبات الأخرى بالألوان والحيوانات أيضاً.

ومع انطلاق البطولات القارية الكبرى، يزداد حماس الجماهير التي ترتدي بعض الملابس التي توحي بلقب المنتخب الذي تشجعه، في الملاعب التي تستضيف مباريات منتخباتهم، كما أنهم يرسمون بعض الرموز على وجوههم وأجسادهم، لإبراز لقب منتخب بلادهم.

ومع انطلاق بطولة كأس العالم 2022 والتي تُقام في قطر للمرة الأولى في التاريخ، يشارك 32 منتخبا من مختلف قارات العالم، وكل منتخب يحمل لقبًا تعود تسميته إلى سبب معين، ويميز هذا اللقب منتخب ما عن باقي المنتخبات الأخرى، وهنا البداية مع منتخب الأرجنتين.

ويملك منتخب الأرجنتين لقبا يميزه عن باقي منتخبات العالم، "التانجو" العبارة التي تشير إلى رقصة التانجو الشهيرة، أحد الرقصات التراثية في الأرجنتين.

يعد"التانجو" نوعا من الموسيقى ارتبطت فيه أولى الرقصات الشعبية في بوينس آيرس بالأرجنتين ومونتيفيديو، وتتصف تلك الموسيقى بسرعة إيقاعها والمرونة، للتشابة هذه الأمور مع يقدمه لاعبي المنتخب الأرجنتين عبر تاريخهم مع الساحرة المستديرة.

منتخب الأرجنتين الذي انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نجح في تحقيق لقب كأس العالم مرتين طوال تاريخه، ورقص لاعبوه على أنغام التانجو بعدما حققوا اللقب الأول عندما استضافت الأرجنتين البطولة عام 1978، واللقب الثاني كان في نسخة كأس العالم 1986 على الأراضي المكسيكية بفضل الجوهرة الأرجنتينية مارادونا.

ومنذ ذلك التاريخ غاب لاعبو الأرجنتين عن حمل الذهب وتأديه رقصاتهم على أنغام التانجو عبر منصات التتويج، منذ عام 1986، بعد آخر تتويج لهم مع الأسطورة مارادونا، رغم اقترابهم من العودة مجددا للرقص على أنغام التانجو في عام 2014، بعد الوصول للنهائي وخسارة اللقب أمام المنتخب الألماني.

وحجز المنتخب الأرجنتيني مقعده في منافسات كأس العالم في جميع نسخه باستثناء 4 مرات في أعوام 1938، 1950، 1954 و 1970 .

ويتواجد منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022، بجوار منتخبات السعودية، بولندا والمكسيك.

ويستهل منتخب الأرجنتين مشواره في كأس العالم بقطر 2022 بمواجهة أمام السعودية، بعدها سيلعب أمام المكسيك، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة أمام بولندا.

ويبحث منتخب الأرجنتين في آخر ظهور للنجم ليونيل ميسي في كأس العالم، عن الرقصة الأخيرة لنجمهم الأول في مونديال قطر حاملين معهم الكأس الغائب عن خزائنهم منذ عام 1986.

فيديو قد يعجبك: