ليلة الأهداف الرائعة.. شريف يقود نسر الأهلي لاصطياد الزمالك في قمة الدوري

08:59 م الأحد 18 أبريل 2021
ليلة الأهداف الرائعة.. شريف يقود نسر الأهلي لاصطياد الزمالك في قمة الدوري

صورة من جانب مباراة الأهلي والزمالك

كتب - محمد همام:

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع بمسابقة دوري We المصري.

وقاد محمد شريف نسر الأهلي بعدما سجل هدفي المباراة في المقابل جاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق قائده محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وتلقى الزمالك الهزيمة الثانية له في الدوري ليصبح رصيده متوقف عند 33 نقطة من 15 مباراة، في المقابل ارتفع رصيد الأهلي لـ30 نقطة ويصبح في المركز الثاني من 12 مباراة.

تشكيل الزمالك: محمود عبد الرحيم "جنش" - حازم إمام - محمود علاء - محمود حمدي "الونش" أحمد أبو الفتوح - طارق حامد - فرجاني ساسي - أشرف بنشرقي - يوسف إبراهيم "أوباما" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مروان حمدي.

تشكيل الأهلي: علي لطفي - أحمد رمضان "بيكهام" - بدر بانون - رامي ربيعة - أيمن أشرف - عمرو السولية - أليو ديانج - حسين الشحات - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر - محمد شريف.

تفاصيل المباراة:

أهدر محمد شريف فرصة هدف أول لصالح الأهلي من أمام مرمى الزمالك بعد عرضية خطيرة من أيمن أشرف لكن تمر الكرة بجوار القائم في الدقيقة الأولى من بداية المباراة.

الزمالك كان سيرد عن طريق يوسف إبراهيم "أوباما" بعد عرضية من فتوح في الدقيقة الرابعة لكن تمر الكرة من أمام مرمى الأهلي.

أتيحت فرصة جديدة للأهلي وهذه المرة لحسين الشحات من داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الزمالك يتدخل ويصحح الخطأ في الدقيقة الثامنة ويبعد الكرة عن منطقة الجزاء.

وأهدر حسين الشحات فرصة هدف مؤكد للأهلي من أمام المرمى في الدقيقة 12 بعد كرة طولية رائعة من عمرو السولية لكن تمر الكرة بجوار القائم وتظل النتيجة سلبية.

الدقيقة 21 شهد تسجل محمد شريف هدف الأهلي الأول بعد تمريرة طولية من القائد أيمن أشرف ليفتتح شريف أهداف المباراة تصبح (1-0) للأهلي.

راااااااااااائعة من شيكابالا بعدما راوغ على حدود منطقة الجزاء في الجهة اليمنى ليسدد كرة رائعة يكتفي علي لطفي بمشاهدتها وتصبح النتيجة (1-1) في الدقيقة 31.

راااااااائعة أخرى من محمد شريف بعدما رد على شيكابالا حيث سدد مهاجم الأهلي كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليعزز النتيجة للفريق الأحمر ويسجل هدفه الثاني له في المباراة في الدقيقة 34.

الأهلي حاول تسجيل هدف ثالث عن طريق طاهر محمد طاهر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء من جهة اليمين في الدقيقة 43 لكن جنش يتدخل هذه المرة ويبعد الكرة لركلة مرمى.

باتريس كارتيرون أجرى تبديلان بين شوطي المباراة بخروج مروان حمدي ومشاركة سيف الدين الجزيري وخروج شيكابالا ونزول أحمد سيد "زيزو".

رد زيزو جاء سريعًا بتمريرة من بنشرقي في الدقيقة 47 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء لكن علي لطفي يتصدى للكرة بثبات.

الدقيقة 56 شهدت أحداثًا ساخنة من خلال احتساب ضربة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة سيف الدين الجزيري حيث احتسب الحكم ضربة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو.

بعدها أهدر محمود علاء ضربة جزاء بعد تألق من علي لطفي الذي تصدى للكرة لترتد لصالح فرجاني ساسي الذي سدد كرة أعلى المرمى لتظل النتيجة (2-1) للأهلي.

الأهلي رد بثلاث تبديلات بنزل ناصر ماهر بدلاً من حسين الشحات ثم نزول الثنائي مروان محسن وكهربا على حساب طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

وكان الزمالك في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أن يسجل هدف التعادل عن طريق محمود علاء إلا أن علي لطفي واصل تألقه وأبعد الكرة بثبات عن مرماه لتظل النتيجة (2-1).

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
679

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

388

متعافون اليوم

297608

إجمالي الإصابات

16992

إجمالي الوفيات

250692

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي