دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مدرب فولفسبورج لـ"مصراوي": مرموش يعشق المراوغة وأسلوبه تغير في عامين

05:49 م الأربعاء 10 يونيو 2020

عمر مرموش لاعب فولفسبورج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

تحدث روديجر زيل المدير الفني لرديف فولسفبورج الألماني عن تجربته مع عمر مرموش الذي لعب في صفوف الفريق لمدة عامين، وكيف استطاع أن يتأقلم من متطلبات اللعب في الدوري الألماني، إضافة إلى تعلم اللغة الألمانية سريعًا الذي ساعده كثيرًا في التواصل مع باقي الفريق.

واستعرض روديجر في حديثه لـ"مصراوي" مسيرة مرموش معه بداية من اللعب في صفوف الفريق: "كان الأمر من خلال الاتصال بوكيل اللاعب وأتى إلينا لخوض فترة تجريبية ومن البداية ظهر أنه لاعب جيد وقررنا أن نتعاقد معه".

وتابع: "لقد أتى إلى الرديف من البداية وهذا كان الاتفاق الذي عقدناه معه، وتدرب أسبوعًا ثم لعب مباراتين وديتين، لكنه كان مبدعًا، وأعجبنا به".

وأضاف: "عمر أظهر لنا قدراته الفردية وأسلوبه المهاري في التعامل مع الكرة والتحكم بها، وأعتقد الآن أنه يستطيع أن يصبح في المستقبل مهاجمًا له شأن كبير".

وقارن روديجر بين عمر مرموش عندما انضم للفريق والآن، قائلًا: "في البداية كان يرغب في لعب كرة القدم الفردية، ولا ينظر إلى الزملاء، كان رائعًا عندما يحصل على الكرة لكن في بعض المواقف حين يتوجب عليه التمرير يختار اللعب لنفسه، لكنه الآن يلعب من أجل الفريق ويتخذ القرارات الصحيحة في التعامل مع الكرة".

وواصل: "هو يرغب أن يكون الأفضل، وأعتقد أنه في مصر كان لاعبًا جيدًا يعتمد عليه الفريق فأصبحت لديه تلك الفكرة الفردية في التعامل مع الكرة، لكنه الآن تغير ولم يعد بهذا الشكل".

وتحدث عن ظهور مرموش مع الفريق الأول، قائلًا: "لقد اجتهد كثيرًا من أجل هذه الفرصة، وما زال يعمل من أجل تطوير نفسه، واستمراره في التواجد مع الفريق يعتمد على ما سوف يقوم به عندما يحصل على مزيد من الدقائق، لكن إن لم يحدث ذلك ربما يكون عليه البحث عن مكان أخر يمنحه فرصة أكبر".

ووجه روديجر نصائح لمرموش بشأن ما يحتاجه من أجل اللعب في الدوري الألماني: "عليه أن يدرك أهمية العمل من أجل الفريق، والاستماع إلى المدير الفني، هو يتدرب بجهد كبير وعليه أن يستمر في اللعب حتى إن ذهب لفريق بالدرجة الثانية ستكون خطوة جيدة في مسيرته ليلعب 30 مباراة في الموسم ويكتسب خبرات داخل الملعب".

أما عن خبرته مع مرموش وما لاحظه عليه خلال مسيرته، فقد قال: "هو رائع في مواجهات رجل لرجل، أو رجل ضد اثنين، كما أنه قوي ومهاري، ويستطيع تسجيل الأهداف، لكنه دائمًا يرغب في تسجيل أفضل هدف في الموسم، وهذا في النهاية يهدر عليه عددًا من الفرص، فهو عندما تسنح له فرصة هدف 100%، يمكن أن يقلل من فرصة الحسم ليضيف لمحة مهارية، وهذا الشيء يجب أن يتوقف عنه".

واختتم بتوضيح الشيء الذي اعتبره عنصرًا رئيسيًا في نجاح مرموش بألمانيا: "لقد انبهرت بسرعة تعلمه للغة الألمانية، وهذا شيء في غاية الأهمية بالنسبة للاعب من أجل التواصل مع الزملاء والجهاز الفني، وعمر يتحدث ويستمع للغة الألمانية بإتقان كبير".

فيديو قد يعجبك: