دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"الإلغاء على الأبواب".. كيف يفكر اتحاد الكرة في مصير الدوري؟

02:58 م الجمعة 03 أبريل 2020

اتحاد الكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبدالباسط:

تعكف اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على دراسة الوضع الحالي للنشاط المحلي قبل إصدار القرار النهائي بشأن الموسم الحالي.

وأعلن اتحاد الكرة ، تعليق نشاط كرة القدم في مصر لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الاثنين 16 مارس ثم مدها إلى الـ14 من أبريل الجاري ، إجراءً احترازيًا ضد فيروس "كورونا المستجد".

وقال مصدر لـ"مصراوي" من داخل اتحاد الكرة: "الموسم الحالي اقترب من الإلغاء بسبب ضيق الوقت والغموض الذى يحوم حول موعد استئناف النشاط ".

وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن هويته: رغم تأجيل أولمبياد 2020 فإن ارتباط الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولات أفريقيا والإسماعيلي في البطولة العربية، علاوة على ارتباط منتخب مصر تقف حائلا أمام استئناف الموسم الحالي".

وحول اعتماد نتائج الدور الأول لتحديد بطل الدوري والهابطين على غرار التجربة البلجيكية رد: "درسنا هذا الاقتراح ولن نستطيع التطبيق بسبب عدم اتتهاء الدور الأول من جهة وتلقى اعتراضات شفهية من الأندية التي تنافس على المراكز المؤهلة لأفريقيا والمهددة بالهبوط من جهة أخرى.

وقالت صحيفة: "ذا صن" البريطانية أمس الخميس إن رابطة الدوري البلجيكي أوصت بإنهاء بطولة الدوري المحلي وإعلان كلوب بروج بطلا لموسم 2019/2020 بناء على نتائج الدور الأول من البطولة.

وأوضح المصدر: "الاتجاه الأقرب اعتماد نتائج الموسم الماضي في مشاركات الأندية في البطولات الأفريقية والعربية وإلغاء الهبوط مع صعود أوائل المجموعات من دوري القسم الثاني".

واستطرد: "ولكن المعضلة هنا عدم انتهاء دوري القسم الثاني حيث يتبقي ثلاثة أسابيع فقط وسنعمل على إنهاء المتبقي وصعود الأوائل لدوري الممتاز؛ ليكون الدوري الجديد بمشاركة 21 فريقًا يهبط منها 6 وهو أحد الاقتراحات".

وتابع: "سنعامل دوري القسم الثاني نفس معاملة الممتاز بإلغاء الهبوط في القسم الثاني أيضاً مع استكمال دوري القسم الثالث المتبقي منه أسبوعين ويصعد المتصدرون".

وأنهى: "سيعلن اتحاد الكرة عن قراره النهائي بعد دارسة المقترحات للخروج من المأزق الحالي والذي بالتأكيد سيؤثر على شكل المسابقات الموسم القادم".

فيديو قد يعجبك: