دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تتكرر أزمة أزارو وجيرالدو مع الأهلي في الصيف؟

09:22 م الأحد 22 مارس 2020

جيرالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

في سوق الانتقالات الشتوية الماضية قامت إدارة الأهلي بتدعيم خطوطها الهجومية بالتعاقد مع السنغالي أليو بادجي القادم من صفوف رابيد فيينا النمساوي لتدعيم الجانب الهجومي في ظل منافسة الفريق الأحمر في عديد من الجبهات سواء كانت محلية أو قارية.

تعاقد الأهلي مع بادجي جعل إدارة القلعة الحمراء تحاول إقناع أحد من الثنائي الأنجولي جيرالدو أو المغربي وليد أزارو الرحيل سواء كان على سبيل الإعارة أو البيع النهائي لقيد الوافد السنغالي الجديد.

تصرف إدارة الأهلي جاء بسبب عدد اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق حيث كان يمتلك الأحمر قبل التعاقد مع بادجي خمسة لاعبين أجانب وهم التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو بجانب كل من المالي أليو بادجي والنيجيري جونيور أجايي والأنجولي جيرالدو.

في النهاية أنهت إدارة الأهلي هذه الأزمة ولو بصورة مؤقتة من خلال رحيل أزارو لصفوف الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ليتم قيد بادجي.

لكن وبعد إنهاء أزمة قيد بادجي قد تعود الأمور إلى نقطة الصفر من جديد بسبب فيروس "كورونا" الأمر الذي أدى توقف النشاط الرياضي في مصر مما سيساهم في تأجيل البت في مصير بادجي بجانب التعاقد مع مهاجم جديد بحسب ما كشف عنه مصدر لـ"مصراوي".

- مصير أزارو:

مصدر في النادي الأهلي تحدث لـ"مصراوي" خلال فترة رحيل أزارو للاتفاق ليكشف أن كان هناك نية بوضع بند البيع لكن تم إلغاء هذا البند.

إدارة الأهلي وقتها نجحت في إقناع اللاعب بالرحيل ولو بصورة مؤقتة من خلال تعديل عقده ليتم منحه 312 ألف دولار بجانب حصوله على 500 ألف دولار من النادي السعودي خلال فترة الإعارة بحسب ما كشفه المصدر.

لكن ماذا بعد؟ ملف عودة أزارو شهد تطور جديد بعدما كشف سامي قمصان المدرب العام لفريق النادي الأهلي، أن المغربي سيعود بعد نهاية إعارته.

وأضاف:"وليد أزارو سيكمل فترة إعارته مع نادي الاتفاق السعودي، هو لاعب مميز والجميع في الجهاز الفني ولجنة التخطيط تعرف إمكانياته الفنية".

وأوضح:"كان من السهل بيع أزارو نهائيًا وليس إعارته ولكننا نعرف إمكانياته ونثق بها".

في المقابل، رد مصدر بداخل النادي الأهلي حول موقف أزارو وعودته لصفوف القلعة الحمراء، قائلاً إن عودة المغربي تتوقف على عدة عوامل.

المصدر - الذي رفض الكشف عن اسمه - أضاف في تصريحات لـ"مصراوي" :"من المبكر جدًا الحديث عن مصير أزارو، نادي الاتفاق لم يتحدث معنا عن إمكانية ضم اللاعب بشكل نهائي حتى الآن".

- ورقة جيرالدو تظهر من جديد:

بالنظر إلى الأوراق المتاحة من حيث أجانب الأهلي فسنرى أن إذا رغب السويسري رينيه فايلر في إعادة أزارو سيعني الاستغناء عن أحد الأجانب وبالطبع سيكون الأنجولي جيرالدو الأقرب بعدما كان في صدارة قائمة الراحلين بيناير.

جيرالدو في يناير الماضي تلقى عرضًا من جانب الصفاقسي التونسي للحصول على خدماته على سبيل الإعارة إلا أن الأنجولي رفض لتتوقف المفاوضات لأسباب مادية بسبب رابته الضخم الذي يحصل عليه من الأهلي.

يناير الماضي كان الأهلي تحت ضغط حول ملف جيرالدو لعاملين الأول بسبب ضيق الوقت حول بيعه وتسويقه بطريقة مناسبة بعدما تم الحصول على خدماته من أول أغسطس الأنجولي مقابل ما يقرب من 800 ألف دولار، والعامل الثاني بسبب محاولة قيد أليو بادجي.

لكن الصيف المقبل سيكون أمام الأهلي فرصة في تسويق جيرالدو جيدًا خاصة أن الأنجولي لم يتسغل الفرص التي أتيحت له وتحديدًا منذ تعيين فايلر على رأس القيادة الفنية للأحمر.

- مهاجم جديد منتظر؟

"ربما لو طالت الأزمة الخاصة بتوقف النشاط وقتها قد نواجه صعوبات في ضم مهاجم أجنبي آخر في الصيف"، هذا ما كشف عنه المصدر في تصريحات لـ"مصراوي" لكن السؤال هنا هل يفكر الأهلي في مهاجم جديد؟.

هذا الاحتمال يعني تكرار موقف قيد بادجي مع الأهلي مما يتطلب على الأخير إذا قرر التعاقد مع مهاجم جديد الاستغناء عن الثنائي أزارو وجيرالدو ليتم قيد المحترف الجديد ليصبح عدد اللاعبين الأجانب خمسة.

فيديو قد يعجبك: