دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إصابات القمة.. أزمة "وسط" للأهلي.. والزمالك يفقد عنصر "غائب"

12:34 م الأربعاء 27 مارس 2019

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

مساء السبت المقبل ستتجه الأنظار للمواجهة المرتقبة بين الزمالك والأهلي في المباراة المقرر لها على ملعب "برج العرب" ضمن حسابات الجولة المؤجلة من الأسبوع السابع عشر.

قمة السبت ستكون مشتعلة بين الطرفين فالفائز سيحقق أكثر من استفادة بالنظر لوضع الفريقين في جدول الدوري حيث يحتل الزمالك الصدارة بـ53 نقطة وبفارق نقطتين عن غريمه الأهلي.

وقبل القمة سيدخل كل طرف المباراة مهددًا بفقدان أكثر من عنصر مميز من صفوفه لكن الخاسر الأكبر قبل موقعة السبت سيكون الأهلي بالنظر إلى كثرة إصابته في الفترة الأخيرة على عكس غريمه الزمالك.

- غيابات الأهلي

في الأسابيع الماضية تعرض الأهلي لأكثر من ضربة في مختلف المراكز بداية من حراسة المرمى وحتى مركز الدفاع، فالبداية عند شريف إكرامي الذي أعلن عبر حسابه الشخصي "تويتر" في أواخر فبراير الماضي عن إصابته بمزق في عضلة السمانة.

ومن المقرر أن يغيب إكرامي عن قمة السبت حيث أعلن ابتعاده عن الملاعب من 4 إلى 6 أسابيع بسبب الإصابة.

الغيابات ضربت أكثر من عنصر في صفوف الأهلي حيث تأكد غياب الثلاثي وليد سليمان وحمدي فتحي وعمرو جمال بسبب الإصابة.

سليمان والذي يواصل التأهيل للتعافي من الإصابة تعرض للإصابة في الرباط الداخلي للركبة خلال مباراة شبيبة الساورة بالجزائر، بينما أصيب حمدي فتحي بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة بتروجيت بالدوري، كما أصيب عمرو جمال بتمزق في العضلة الأمامية تعرض لها خلال تدريبات الفريق.

اللاعب الخامس الذي تأكد غيابه بصورة رسمية وهو محمد محمود القادم من صفوف وادي دجلة في الميركاتو الشتوي سيغيب عن مباراة الزمالك بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي تعرض لها خلال مباراة سموحة بالدوري.

- غيابات محتملة

وقد تطول الإصابات ثلاثة لاعبين آخرين من صفوف الأهلي وهم عمرو السولية وهشام محمد وأحمد الشيخ.

البداية من السولية والذي قد يواجه شبح الخروج من مباراة الزمالك بسبب الإصابة برشح في الركبة تعرض لها مع المنتخب المصري مؤخرًا.

طبيب المنتخب محمد أبو العلا أكد في تصريحات عبر "أون سبورت" أن السولية اشتكى من إصابة بعد مباراة النيجر ليغيب عن التدريبات بعدها بجانب خروجه من قائمة مباراة نيجيريا.

من جانبه، قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات ليلا كورة، إن السولية سيكون متاحًا لمباراة القمة.

في المقابل، شهد مران الأهلي أمس الثلاثاء، إصابة الثنائي هشام محمد وأحمد الشيخ حيث شعر الأول بآلام في العضلة الخلفية ليقوم بعدها بتدريبات تأهيلية بينما تعرض الشيخ لكدمة تسببت في مغادرته للمران حيث من المقرر أن يخضع لفحص طبي لتحديد حجم الإصابة.

- غياب وحيد بالزمالك

الوضع في صفوف الزمالك أفضل من الأهلي رغم تعرض ثنائي الفريق محمود علاء وطارق حامد للإصابة مع منتخب مصر خلال مباراة نيجيريا الودية لكن لن تعيقهما من المشاركة، إلا أن صفوف الفريق الأبيض قد تكون مكتملة باستثناء غياب مصطفى فتحي البعيد عن المشاركة خلال هذا الموسم بسبب الإصابة عقب إجراءه جراحة تثقيب وتهذيب للسطح المفصلي للركبة وهما يعني غيابه عن الملاعب ما يقرب من 6 أسابيع.

في المقابل، تأكد جاهزية الرباعي محمود علاء وطارق حامد والتونسي حمدي النقاز والمغربي خالد بوطيب من الإصابات التي لحقت بهم حيث أكد علاء في تصريحات خاصة ليلا كورة أنه سيكون جاهزًا لمباراة الأهلي وهو نفس الوضع عند طارق حامد الذي تأكد مشاركته بعدما أعلن طبيب المنتخب جاهزيته، كما انتظم النقاز في تدريبات فريق الكرة أمس الثلاثاء بعد إصابته بشد في العضلة الأمامية خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة بالدوري ، بجانب تأكد جاهزية خالد بوطيب رغم تعرضه للإصابة بكدمة خفيفة في الظهر خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام الأرجنتين.

فيديو قد يعجبك: