الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

جمال الغندور يكشف أسباب اهتزاز مستوى التحكيم في الدوري المصري

06:34 م الأحد 17 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قال الكابتن جمال الغندور، الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق في الاتحاد المصري لكرة القدم، إن أهم المشكلات التي تواجه التحكيم المصري تتمثل في اهتزاز مستوى الحكام، وعدم حصولهم على مستحقاتهم، وغياب المعدات والتقنيات التي تساعدهم، بالإضافة إلى عدم استقلال إدارة الحكام عن إدارة اتحاد كرة القدم المصري.

وأضاف الغندور، أن اهتزاز مستوى الحكام سببه الأول الضغوط الملقاه عليهم من جانب كافة عناصر اللعبة وخاصة من الإعلام الرياضي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، تحت عنوان "الرياضة المصرية في عيون العالم" والتي أقيمت على هامش مهرجان "800 سنة منصورة" الذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، في الفترة من 16 إلى 21 فبراير 2019.

وأوضح الحكم الدولي الاسبق أن علاج المشكلة يكمن في دفاع لجنة التحكيم واتحاد الكرة المصري عن الحكام وتصديهم لمحاولة الأندية التقليل من قدراتهم والتشكيك في نزاهتهم، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للحكام تكسبهم مهارات التعامل الجيد مع الضغوط التي تواجههم.

ودلل الغندور على ذلك بعدم تأثره بجمهور الأهلي في استاد القاهرة، عندما احتسب ضربة جزاء لنادي اتحاد جدة السعودي في الدقيقة 90 خلال المباراة التي جمعتهما في كأس السوبر المصري السعودي، التي فاز بها اتحاد جدة عام 201، بفضل ضربة الجزاء المحتسبة، ما جعله ينال إشادة الكابتن محمد حسام، رئيس لجنة الحكام آنذاك.

وأبدى الحكم الدولي الأسبق رغبته في تطبيق تقنية الفار بالدوري المصري شرط أن يكون حكم الفار هو صاحب الرأي الوحيد في الحالات التي تستدعي تطبيق هذه التقنية.

وأشار الغندور إلى مشكلة عدم حصول الحكام على مستحقاتهم بانتظام، لعدم وجود موارد مالية داخل اتحاد الكرة المصري الذي يحصل على مستحقات الحكام من الأندية قبل بداية الموسم الرياضي.

فيديو قد يعجبك: