الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

طريق الأهلي الإفريقي.. هل يلعب وفاق سطيف خارج الجزائر بسبب "الكوليرا"؟

05:35 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

الاندية المتأهلة لربع نهائي دوري الأبطال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن جيلبرتو:

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن داء الكوليرا الذي ظهر مجددا في البلاد بعد 22 سنة، أصاب 59 شخصا في خمس مناطق، بينهم 11 في عاصمة البلاد، وفقا لشبكة "سكاي نيوز العربية".

وجاء في بيان لوزارة الصحة أنه "لغاية السابع والعشرين من الشهر (اغسطس) تم تسجيل 59 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة، مع 26 حالة سلبية من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات منذ السابع من أغسطس 2018".

وتستعد الأندية الإفريقية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمراسم القرعة التي سوف تُجرى يوم الاثنين المقبل بأحد فنادق القاهرة، بعدما قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتعديل لوائح مباريات ربع النهائي بإدخال نظام القرعة.

وجاء وفاق سطيف الجزائري، في المركز الثاني بترتيب مجموعته الثانية، وبالتالي، من المحتمل أن يواجه الأهلي في ربع النهائي، أو النجم الساحلي التونسي، أو الوداد المغربي، متصدري المجموعات الأخرى.

ووفقا لما جاء في تقرير شبكة "سكاي نيوز العربية"، فإن وزارة الصحة في الجزائر، كذبت تصريحات أسندتها وكالة الأنباء الرسمية للوزير مختار حسبلاوي مفادها أن الوباء "سيتم القضاء عليه خلال ثلاثة أيام".

وفي حالة لم يتم السيطرة على وباء "الكوليرا" في الفترة القادمة، قد يتم اتخاذ قرار بنقل مباراة وفاق سطيف في ربع النهائي "الذهاب"، سواء مع الأهلي أو أي فريق أخر لخارج الجزائر، وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي:

- في حالة المتاعب والظروف القهرية والحروب والأزمات الداخلية للبلد، والتي قد تؤثر على الظروف الأمنية في عملية تنظيم المباراة، قد تأخذ اللجنة المنظمة التدابير التالية:

- في حالة مباريات "الذهاب والإياب"، لو الحالة تخص بلد واحدة، فالاتحاد يقوم باختيار بلد أخر للعب المباراة التي ينظمها، أو يتم الاكتفاء بمباراة واحدة على ملعب الفريق المنافس اذا اقتضى الأمر، اللجنة المنظمة تحدد حالة المباراة ومكانها.

- في حالة أن الحالة تخص "البلدين"، تلعب المباراة على أرض محايدة.

فيديو قد يعجبك: