• تغطية خاصة.. غليان ونفي وردود غاضبة على خلفية بيان تركي آل الشيخ الناري

    06:11 م الجمعة 25 مايو 2018
    تغطية خاصة.. غليان ونفي وردود غاضبة على خلفية بيان تركي آل الشيخ الناري

    كتب- علي البهجي:

    ردة فعل قوية صاحبت البيان الناري الذي اصدره تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي، والذي كشف خلاله العديد من الأسرار والكواليس التي كانت دائما مؤمنة داخل الغرف المغلقة للقلعة الحمراء طوال الأشهر الماضية.

    خرج آل الشيخ وفجر الكثير من المفاجأت حول الدور الذي كان يلعبه داخل القلعة الحمراء، بعدما نشر بيان عبر صفحته الرسمية "فيسبوك".

    البيان جاء بعدما أعلن تركي آل الشيخ اعتذاره عن استمراره كرئيس شرفي للنادي الأهلي، ليوضح في بيانه مدى علاقته بمجلس إدارة الأهلي منذ دخوله النادي وحتى اعتذاره.

    آل الشيخ يكشف هوية صفقات "العيار الثقيل"

    كشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة العامة بالسعودية والرئيس الشرفي السابق للأهلي، هوية الصفقات التي كان أعلن عن دعمها للقلعة الحمراء.

    وكان تركي أدلى بتصريحات تلفزيونية قبل أشهر بعد تدخله في التجديد لعبدالله السعيد أنه سيحضر 4 صفقات من العيار الثقيل لدعم صفوف الفريق الأحمر.

    وقال: "للتوضيح، الأربع صفقات اللي اعلنت عنها مع شوبير كانت علي جبر ورمضان صبحي ولاعبين محترفين أجانب (اوتيرو من فينزويلا وكينو من البرازيل)".

    وأضاف في البيان الثالث الذي أصدره عبر حسابه على فيسبوك قائلا: "تم عرضهم على الخطيب ووافق، لكن إذا اضطررت سأكشف المزيد من الحقائق".

    الأهلي يرفض الرد

    رفض مجلس إدارة النادي الأهلي الرد على بيان تركي آل الشيخ إلا أن عضو من داخل مجلس الإدارة أكد لـ"مصراوي" أن الرد على بيان تركي سيكون ردًا جماعيًا من مجلس الإدارة وليس مجرد رد فردي.

    تركي ذكر في بيانه مواقف عديدة مع محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء قبل توليه رئاسة النادي وبعد توليه، بجانب مواقف حدثت مع العامري فاروق نائب رئيس النادي.

    وصف ساويرس للموقف

    قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إن من عليه الاستقالة من رئاسة الأهلي هو محمود الخطيب رئيس النادي وليس تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي.

    وأعلن تركي آل الشيخ استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي الأحمر مساء الخميس قبل أن يكشف فى بيان نشره صباح الجمعة عن كواليس وتفاصيل الاعتذار.

    ةأنهي ساويرس تغريدته عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي :"بهدلنا" فى إشارة إلى الخطيب.

    وكان تركي آل الشيخ قد تناول نجيب ساويرس فى بيانه وقال: "تلقيت اتصالا من الخطيب يوضح فيه أن الانتخابات صعبة وشرسة وأنه متأخر عن محمود طاهر بحسب استطلاعات الرأي نتيجة دعم عدد من رجال الأعمال لمحمود طاهر ومنهم على سبيل الحصر أحمد أبوهشيمه وساويرس".

    أديب يؤيد آل الشيخ

    قال الإعلامي عمرو أديب إن بيان تركي آل الشيخ الذى أصدره صباح الجمعة عقب اعتذاره عن الرئاسة الشرفية للأهلي صحيح ويعكس الحقيقة.

    وأضاف أديب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : كلام تركى آل الشيخ عن النادي الاهلى كله صح وأنا شاهد على جزء كبير منه الراجل إدى النادي كتير ومخدش غير النكران وعدم التقدير والمسألة بسيطة.

    وأنهي" ما دام مش عايزينه كده ربنا معاكوا واعتمدوا على نفسكوا".

    وكيل غالي ينفي تصريحات آل الشيخ

    نفى نادر شوقي وكيل حسام غالي قائد الأهلي السابق، وجود أي تدخل من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي، في مهرجان اعتزاله.

    وقال نادر شوقي في تصريحات خاصة لمصراوي: "تركي آل الشيخ لم يتدخل من قريب أو بعيد في مهرجان اعتزال حسام غالي، ولم نطلب منه استقدام فريق عالمي".

    وختم "محمود الخطيب رئيس الأهلي جلب بنفسه رعاة لمهرجان اعتزال غالي".

    وكان الأهلي أقام مهرجان اعتزال غالي في ملعب هزاع بن زايد بالإمارات 11 مايو الحالي، بخوض مباراة ودية أمام فريق أياكس أمستردام الهولندي.

    مجلس الأهلى تحت طائلة القانون

    قال تركي آل الشيخ فى بيانه الذى نشره صباح الجمعة إن حجم دعمه للنادي الأهلي تخطي مبلغ 260 مليون جنيه فى فترة 5 أشهر ارتبط بها رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية مع النادي الأحمر.

    وأعتذر تركي آل الشيخ عن رئاسة الأهلي الشرفية بعد أن حصل عليها فى نهاية العام الماضي بقرار من مجلس إدارة الأحمر.

    ويجيز قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 ولائحته المالية الوحدة تلقي تبرعات وهبات مقدمة من أشخاص طبيعيين أو اعتباريين داخل جمهورية مصر العربية.

    وتضع الفقرة الثالثة من المادة 25 لقانون الرياضة الجديد التبرعات والهبات تحت باب موادر الهيئة وأموالها ، حيث تصنفها من الموارد.

    وتتطابق الفقرة الثالثة من المادة 20 من اللائحة المالية الموحدة مع قانون الرياضة مع اشتراط إخطار الجهة الإدارية المختصة بالتبرعات أو الهبات وهو الإجراء الذى يقنن وضع التبرعات وقبولها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان