دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصراوي يرصد ملخص ما حدث في دوري 2017 - 2018

12:18 م الإثنين 21 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مراسل مصراوي:

أُسدل الستار على بطولة الدوري الممتاز، موسم 2017 - 2018، بتتويج النادي الأهلي.

واختتمت المنافسات بمواجهة الأهلي والمصري على ملعب برج العرب، مساء الأحد، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين لأحمد حمدي، وصلاح محسن.

ونرصد في التقرير التالي، أبرز أرقام بطولة الدوري.

* توج النادي الأهلي ببطولة الدوري للمرة 40 في تاريخه، ليوسع الفارق مع أقرب منافس له الزمالك (12 لقبا)، ثم الإسماعيلي (3 مرات)، ومرة واحدة لكلا من الترسانة، والأوليمبي، وغزل المحلة، والمقاولون العرب.

* 21 لاعبا من الأهلي سجلوا هذا الموسم في الدوري، آخرهم أحمد حمدي بهدفه في مرمى المصري، فيما كان هدف صلاح محسن الثاني له بقميص الأحمر بعد هدفه الأول بمرمى النصر.

* ودع بطولة الدوري فرق الرجاء، وطنطا، والنصر.

* صعدت أندية حرس الحدود، ونجوم المستقبل، والجونة لمسابقة الدوري الممتاز الموسم المقبل.

* احتل الإسماعيلي المركز الثاني برصيد 68 نقطة، ليضمن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا بصحبة الأهلي، فيما احتل المصري المركز الثالث برصيد 63 نقطة ليضمن المشاركة في بطولة الكونفدرالية مع الزمالك بطل الكأس.

* 5 مدربين فقط من أصل 18 ناديا مشاركون في بطولة الدوري لم يتم تغييرهم، وهم: حسام حسن (المصري)، وعلاء عبدالعال (الداخلية)، وعلي ماهر (الأسيوطي)، ومختار مختار (الإنتاج الحربي)، والسيد عيد (النصر).

* الأهلي صاحب أكبر عدد من الفوز بالمباريات هذا الموسم 28 مرة، يليه الإسماعيلي 19، ثم المصري والزمالك 18 مباراة، فيما جاء فريقي النصر وطنطا الأقل فوزًا في 4 مباريات فقط.

* الفرق الأكثر تعادلا هذا الموسم هم: إنبي، والاتحاد السكندري وطنطا برصيد 14 مباراة.

* الفريق الأكثر هزيمة هو النصر حيث سقط في 20 مباراة، يليه الرجاء 17 مباراة، ثم طنطا ووادي دجلة 16 مباراة.

* بات النادي الأهلي أول فريق في الدوري المصري الممتاز يحصد 88 نقطة في نسخة واحدة، ليصبح صاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ المسابقة، محطمًا الرقم القياسي السابق للزمالك، تحت قيادة جوسفالدو فيريرا نجح في الوصول إلى 87 نقطة موسم (2014-15)

* حقق الأهلي أكبر عدد انتصارات في نسخة واحدة بتاريخ المسابقة (28 انتصارًا)، متجاوزًا رقمه السابق موسم (1974-75) ورقم الزمالك موسم (2014-2015) بـ(26 فوز).

* الأهلي هو أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري المصري برصيد 75 هدفًا، محطمًا الرقم القياسي للترسانة (71 هدفًا) الذي ظل صامدًا 54 عامًا، يليه المصري هذا الموسم بـ52 هدفا، فيما جاء أقل الفريق إحرازا للأهداف الرجاء 24 هدفا، ثم طلائع الجيش 26 هدفا.

* أقوى خط دفاع هذا الموسم هو النادي الأهلي حيث تلقت شباكه 19 هدفا، يليه سموحة 26 هدفا، والإسماعيلي 27 هدفا.

* تُوج المهاجم المغربي وليد أزارو هدافًا للدوري برصيد 18 هدفًا بفارق 3 أهداف عن جون أنطوي مهاجم المقاصة الذي سجل 15 هدفا، ثم دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي برصيد 14 هدفا، ثم عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي ودجلة 13 هدفا، وأحمد علي مهاجم المقاولون وأحمد جمعة مهاجم المصري بـ11 هدفا.

* حقق أزارو لقب هداف الدوري، ليقتنصها مهاجم من الأهلي لأول مرة منذ 9 أعوام، حيث يرجع آخر فوز بلقب الهداف للاعب بالأهلي، إلى أمادو فلافيو موسم (2008 - 2009)، مناصفةً مع الغاني أرنيست بابا آركو برصيد 12 هدفًا.

* عادل الأهلي رقم ناديي الإسماعيلي والترسانة في قائمة أكثر الأندية تتويجًا بهداف الدوري الممتاز على مدار التاريخ منذ انطلاق المسابقة برصيد (11 مرة).

* أزارو هو أكثر لاعبي الدوري وقوعا في مصيدة التسلل 31 مرة.

* أكبر لاعب تسجيلا للأهداف بالرأس اريستيد بانسيه لاعب المصري، حيث سجل 5 أهداف.

* الأهلي هو أكثر الاندية تسجيلا للأهداف في (الدقيقة ٩٠+) برصيد ٧ أهداف.

* إنبي هو النادي الأكثر تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء برصيد ١٠ أهداف

فيديو قد يعجبك: