دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قبل المونديال.. 4 حلول أمام كوبر لحل أزمة الظهير الأيسر

01:56 ص السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام: 

منذ مشاركة المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا بالجابون 2017، ولم يتوصل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، إلى حل حول مركز الظهير الأيسر.

البداية كانت بالاعتماد على محمد عبدالشافي، لكن إصاباته خلال البطولة الإفريقية جعلت كوبر يعتمد على كريم حافظ لكن نقص خبرة لاعب لانس أدى إلى استخدام الأرجنتيني ورقة اضطرارية بالاعتماد على أحمد فتحي.

ولكن قبل أشهر قليلة من انطلاق المونديال، ما زال كوبر يبحث عن حل لهذه الأزمة، في ظل غياب كريم حافظ عن معسكر المنتخب المقبل بسبب الإصابة ليكون عبدالشافي الورقة المتاحة عند الأرجنتيني، في ظل عدم رغبته في تغيير القوام الأساسي للمنتخب.

وفي التقرير التالي، يستعرض مصراوي أبرز الأسماء التي ظهرت في الآونة الأخيرة، خاصة أن كوبر قد يضم أسماء جديدة استعدادًا لوديتي البرتغال واليونان في الشهر المقبل:

- أيمن أشرف

رغم مشاركة أيمن أشرف في مركز المدافع في صفوف فريقه الأهلي، إلا أن مركزه الأصلي هو الظهير الأيسر، حيث سبق أن خاض العديد من المباريات من خلال هذا المركز.

أيمن أشرف من الأسماء المرشحة بقوة للانضمام للمنتخب، في ظل مستواه الرائع منذ عودته إلى صفوف الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية.

وتشير الأرقام إلى أن أيمن أشرف شارك مع الأهلي في 22 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالها هدفًا وصنع آخر.

- محمد حمدي

منذ رحيل محمد حمدي من صفوف الأهلي وانتقاله للمصري البورسعيدي، واللاعب يقدم مستوى لافتا للأنظار جعل نادي الزمالك يحاول ضمه في أكثر من مناسبه.

صاحب الـ22 عامًا لعب 25 مباراة مع المصري في مختلف المسابقات سواء المحلية أو الإفريقية أحرز خلالها هدفًا وصنع أربع تمريرات حاسمة ليطالب البعض بضرورة ضم اللاعب في ظل احتفاظه بمستواه.

- عاصم صلاح

رغم مشاركته في مركز الظهير الأيسر في صفوف طلائع الجيش، إلا أن عاصم صلاح يعد من هدافي الفريق العسكري خلال هذا الموسم في مسابقة الدوري.

وشارك صاحب الـ27 عامًا في 23 مباراة مع طلائع الجيش بواقع 22 مباراة في الدوري ومباراة في الكأس أحرز خلالها أربعة أهداف وصنع هدفين.

- بهاء مجدي

لاعب آخر ظهر خلال هذا الموسم بشكل جيد وهو بهاء مجدي ظهير الإسماعيلي الذي شارك مع فريقه في 21 مباراة في مختلف المسابقات.

صاحب الـ29 عامًا استطاع أن يسجل هدفًا كان في مباراة إف سي مصر بدور الـ16 من مسابقة كأس مصر، كما صنع ثلاث تمريرات حاسمة.

فيديو قد يعجبك: