دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ماذا يفعل مدربو منتصف الموسم مع الأهلي؟ بين لعنة الكأس وتصريح حوّل وجهة الدوري

07:12 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

يظل حصد البطولات هو المعيار الأول للحكم على نجاح أي مدير فني يتولى تدريب الأهلي، فإن كنت تشرف على تدريب الفريق الذي فاز بأكثر من ثلثي بطولات الدوري الممتاز، فأنت لا تمتلك رفاهية الاستمرار عام كامل بدون تتويج.

لكن ماذا فعل كل مدير فني للأهلي تولى تدريب الفريق في منتصف الموسم خلال الألفية الثالثة؟ هذا ما نرصده من خلال التقرير التالي، قبل أن يتولى مارتن لاسارتي قيادة الفريق:

فتحي مبروك

تولى تدريب الأهلي بشكل مؤقت عقب رحيل جو بونفرير عقب خسارة الدوري عام 2003، واستطاع أن يفوز ببطولة كأس مصر خلال العام ذاته بعد الفوز على الإسماعيلي في المباراة النهائية.

لكن عندما تولى فتحي مبروك تدريب الفريق في منتصف الموسم ولفترة أكبر كان عقب رحيل خوان كارلوس جاريدو، وذلك في مايو 2015 وخسر نهائي كأس مصر أمام الزمالك بنتيجة 2-0.

مانويل جوزيه

تولى تدريب الأهلي في منتصف الموسم مرتين، وكانت المرة الأولى في يناير 2004، واستطاع أن يلعب نهائي كأس مصر أمام المقاولون العرب في الموسم ذاته وخسر بنتيجة 2-1، في مباراة شهيرة شهدت الاعتماد على شادي محمد في مركز حراسة المرمى بعد إصابة أمير عبد الحميد.

المرة الثانية عاد مانويل جوزيه، إلى الأهلي في منتصف موسم 2010-2011، وكان أول مدرب يأتي في منتصف الموسم ويفوز ببطولة الدوري الممتاز في الألفية الثالثة، وأصدر وقتها تصريح شهير، حيث قال: "إذا قامت أندية الدوري بمراقبة شيكابالا سيخسر الزمالك النقاط"، وتمكن الأهلي من تعويض فارق النقاط مع الزمالك وحسم اللقب لصالحه.

مارتن يول

قاد الأهلي في فبراير 2016، واستطاع في ذلك الموسم أن يقود الفريق للفوز بالدوري الممتاز خلال هذا العام لكنه أيضًا خسر بطولة كأس مصر في المباراة النهائية أمام الزمالك.

محمد يوسف

قاد الأهلي في منتصف موسم 2013-2014، واستطاع أن يقود الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا غير أنه رحل عن الفريق قبل نهاية الموسم التالي، وقاد فتحي مبروك الفريق في باقي مباريات ليفوز ببطولة الدوري.

ويعد يوسف المدرب الوحيد الذي قاد الأهلي في منتصف الموسم بالألفية الثالثة ولم يخسر بطولة الكأس لكنه في الوقت ذاته لم يشارك بها.

تولى عبدالعزيز عبد الشافي تدريب الأهلي بشكل مؤقت أيضًا 3 مرات في الألفية الثالثة لكنه لم يختتم أي موسم مع الفريق وكان يقود عدد قليل من المباريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان