الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الزمالك يصطدم بأفضل نسخة هلالية منذ 5 سنوات

06:11 م الجمعة 05 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد فاروق:

بعد غياب دام لـ 15 عامًا، تعود بطولة السوبر المصري السعودي للظهور مجددًا، عندما يحل الزمالك حامل لقب كأس مصر ضيفًا على الهلال حامل لقب الدوري السعودي الممتاز، في المواجهة التي يحتضنها ستاد جامعة الملك سعود بالرياض، في السابعة مساء غد.

ويخوض الزمالك المواجهة في ظل آداء محلي متوازن، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز رغم إهداره سبع نقاط خلال ثمان مباريات لعبها بالمسابقة المحلية، إلا أنه يصطدم بنسخة هلالية تاريخية، حيث دعم الفريق السعودية صفوفه بصفقات عالمية قبل انطلاق الموسم.

كما يلعب الهلال مواجهة السوبر المصري السعودي منتشيًا بأفضل انطلاقة بالدوري المحلي منذ خمس سنوات، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد اثنتي عشرة نقطة، وبعشرة أهداف لمصلحة خط هجومه، مقابل أربعة أهداف استقبلتها شباكه، ليتفوق بفارق الأهداف على النصر.

ولم ينجح الهلال في الفوز بمواجهاته الأربعة الأولى في الدوري السعودي بالموسم الماضي، حيث اكتفى بعشر نقاط، بعدما تعادل مع الاتحاد في الجولة الرابعة، عقب ثلاثة انتصارات على حساب الفيحاء، التعاون وأحد.

وفي موسم 2016/2017 حقق الهلال تسع نقاط في مواجهاته الأربعة الأولى، بعدما خسر وسط جماهيره أمام الاتفاق في الجولة الثالثة، مقابل ثلاثة انتصارات على حساب الباطن، التعاون والقادسية.

وحقق الهلال بداية مميزة في موسم 2015/2016، بالفوز في أربع مباريات متتالية، إلا أن خط هجومه سجل ثمانية أهداف واستقبل هدفين، بعد الفوز على الوحدة، الفتح، الرائد والتعاون، بعد أن حقق عشر نقاط في الجولات ذاتها بالموسم السابق، بالفوز على العروبة، الشعلة ونجران والتعادل مع الأهلي.

وعلى صعيد الدعم في ميركاتو الصيف الأخير، أبرم فريق العاصمة السعودية الصفقات الأقوى في تاريخه، حيث تعاقد مع الفرنسي بافيتيمبي جوميس هداف الدوري التركي في الموسم الماضي، ونجم مارسيليا الفرنسي وسانزي سيتي الإنجليزي السابق مقابل 14 مليون يورو حصل عليها ناديه السابق جلطة سراي.

كما تعاقد الهلال مع الجناح البيروفي آندريه كاريو نجم سبورتنج لشبونة البرتغالي الأسبق ولاعب بنفيكا على سبيل الإعارة، والمدافع الإسباني ألبرتو بوتيا لاعب أوليمبياكوس اليوناني السابق، والذي ارتدى قميصي برشلونة وإشبيلية في الملاعب الإسبانية.

وفي واحدة من أبرز صفقات فترة الانتقالات الصيفية الماضية، فاز الهلال بخدمات الإماراتي عمر عبد الرحمن "عموري" على سبيل الإعارة، في صفقة سبقها جدل كبير بعد انتهاء قد النجم الأبرز في الكرة الإماراتية مع ناديه، قبل تجديده وخروجه معارًا إلى النادي السعودي.

وانضمت كتيبة النجوم الجدد إلى مجموعة من أبرز المحترفين في الكرة السعودية، بعدما قررت هيئة الرياضة السعودية رفع عدد المحترفين الأجانب المتاح لأندية الدوري السعودي التعاقد معهم إلى 8 لاعبين، ويضم الهلال لاعب خط الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو، المهاجم الفنزويلي جيلمن ريفاز، المهاجم السوري عمر خريبين، وحارس المرمى العماني علي الحبسي.

وعلى الصعيد الخارجي قدم الهلال انطلاقة مثالية في كأس زايد للأندية الأبطال "دوري أبطال العرب"، حيث فاز على الشباب العماني ذهابًا وإيابًا بهدف نظيف في المباراتين، ليتأهل إلى دور الستة عشر، منتظرًا القرعة التي سيتم إجراؤها غدًا.

فيديو قد يعجبك: