الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 3
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الطريق إلى مارسيليا.. "شبيه صلاح" يتحدى ميدو ومظهر الاستثنائي

06:25 م السبت 27 يناير 2018

صلاح محسن لاعب إنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

شهدت الأونة الأخيرة ظهور نجم صاعد في الدوري المصري وهو صلاح محسن مهاجم إنبي الذي استطاع أن يثبت أقدامه خارج فريقي القمة في مصر الأهلي والزمالك.

صاحب الـ19 عامًا استطاع خلال نصف موسم فقط أن يخطف أنظار الجميع ليس في مصر فقط بل في أوروبا بعدما دخل مارسيليا الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وأوستريا فيينا النمساوي في خط المفاوضات للتعاقد مع "شبيه صلاح" بحسب تأكيدات إدارة إنبي.

الساعات الماضية شهدت محاولات من جانب أوستريا فيينا النمساوي الحصول على مهاجم إنبي إلا أن اللاعب الشاب رفض محددًا طريقه إما خوض تجربة احترافية كبيرة بالانتقال إلى مارسيليا أو بروسيا دورتموند أو الحل الثاني وهو الرحيل للأهلي الذي يسعى منذ انطلاق سوق الانتقالات التعاقد مع الموهبة الشابة.

وأكد صلاح محسن في تصريحات سابقة لمصراوي، أن وفد من نادي مارسيليا تابعه خلال مباراة بتروجت الأخيرة والتي استطاع من خلالها أن يقنع مسئولي النادي الفرنسي.

تجربة صلاح محسن بالتأكيد ستكون مهمة خاصة أن الدوري الفرنسي يعد من أكبر الدوريات الأوروبية بالإضافة إلى انتقاله لناد يعد الأكبر داخل فرنسا لكن صاحب الـ19 عامًا سيتحدى 5 تجارب سابقة خضعت للاحتراف في فرنسا وهذا ما نستعرضه في التقرير التالي:

- مظهر عبد الرحمن

في 2002 انتقل مظهر عبد الرحمن من صفوف المصري البورسعيدي إلى موناكو الفرنسي في صفقة كلفت خزينة نادي الإماراة ما يقرب من 2 مليون دولار ليكون لاعبًا استثنائيًا يخوض تجربة الاحتراف من خارج الأهلي والزمالك .

ناشئ المقاولون العرب لم يحقق النجاح المتوقع في فريق الإمارة ليرحل بعدها إلى نادي شاتورو والذي شارك في دوري الدرجة الأولى وقتها ومنها إلى الدوري الصيني قبل أن يختتم مسيرته في صفوف الزمالك عام 2007.

- حسني عبد ربه

لاعب آخر خاض تجربة احترافية في فرنسا وهو حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي ونجم المنتخب المصري عندما لعب في صفوف ستراسبورج الفرنسي خلال موسم 2006-2007.

ولعب قيصر الإسماعيلي 26 مباراة مع ستراسبورج استطاع من خلالها هدفًا وصنع آخر ليقرر بعدها العودة إلى الإسماعيلي في صفقة شهدت إثارة كبيرة بعدما دخل الأهلي في طريق المفاوضات مع اللاعب المدلل عند الدراويش.

- أحمد أبو مسلم

خاض ناشئ الأهلي أحمد أبو مسلم تجربة احترافية في صفوف ستراسبورج الفرنسي لمدة ثلاثة مواسم وتحديدًا من 2006 وإلى 2009 ليشارك في 16 مباراة فقط اكتفى من خلالها أن يصنع هدفًا فقط، ليرحل بعدها إلى أجاكسيو الفرنسي ومنه إلى الإسماعيلي.

- أحمد سمير فرج

في موسم 2006-2007 انتقل أحمد سمير فرج من الأهلي سوشو الفرنسي على سبيل الإعارة ليقرر النادي الفرنسي بعد نهاية الإعارة التعاقد مع اللاعب بصورة نهائية إلا أن اللاعب فشل في إثبات نفسه ليشارك في الفريق الثاني بالنادي ليقرر النادي الفرنسي الاستغناء عن اللاعب نهائيًا ليرحل بعدها إلى الإسماعيلي في صفقة انتقال حر.

- كريم حافظ

لاعب لانس الفرنسي يعد المصري الوحيد الذي يخوض تجربة في فرنسا ولكن في دوري الدرجة الأولى حيث شارك لاعب المنتخب المصري في 42 مباراة حتى الآن استطاع من خلالها أن يسجل هدفين ويصنع خمسة أهداف لزملائه.

فيديو قد يعجبك: