الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. رائعة خيتافي تفسد تقدم الأهلي وتسقطه بركلات الترجيح

11:21 م الخميس 03 سبتمبر 2015

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

خسر النادي الأهلي أمام مضيفه خيتافي بنتيجة (4-3) في ركلات الترجيح، في لقاء ودي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز" في جنوب العاصمة مدريد.

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث أعطت الشركة الراعية للمباراة الفريق الفائز كأسا يحمل اسم النادي خيتافي.

ووضع المدير الفني فتحي مبروك التشكيل على النحو التالي: أحمد عادل عبدالمنعم وشريف حازم ومحمد نجيب وصبري رحيل وأحمد فتحي وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد وأحمد الشيخ ومحمد ناجي جدو وعماد متعب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، ودون أحمد الشيخ الظهور الأول له بقميص المارد الأحمر، واستعرض مهاراته بطريقة رائعة أمام أصحاب الأرض، ولعب أساسيا حتى منتصف الشوط الثاني.

فرض الحارس أحمد عادل عبدالمنعم نفسه نجم الشوط الأول في المباراة، بعد تصديه لثلاث تسديدات ببراعة شديدة، كانت أخطرها الأخيرة في الدقيقة 42 بقدم أنخيل لافيتا نجم خيتافي من خارج منطقة الجزاء.

اتخذ الأهلي المبادرة الهجومية فور انطلاق الشوط الثاني، عن طريق المهاجم عماد متعب الذي هدد مرمى خيتافي من تسديدة رائعة بالكعب أبعدها الحارس بأطراف أصابعه، بعد عرضية الظهير الأيسر صبري رحيل.

وأقحم مبروك الثنائي وليد سليمان محمد هاني بدلا من حسام غالي ووليد سليمان خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 70، واصل أحمد عادل تألقه وأنقذ الأهلي من فرصة هدف محقق من تسديدة وقية، قبل أن يهدده خيتافي برأسية ارتطمت بالقائم الأيسر، كادت أن تفتتح التسجيل.

وبعد نزول أحمد عبدالظاهر بدلا من أحمد الشيخ بدقيقة واحدة، سجل الهدف الأول للأهلي من رأسية رائعة مستغلا عرضية أحمد فتحي.

وفي الدقيقة 86، أحرز بيدرو ليون، لاعب ريال مدريد السابق، هدف التعادل لخيتافي من تسديدة رائعة خارج منطقى الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لمرمى أحمد عادل عبدالمنعم بديل شريف إكرامي.

وكاد أصحاب الأرض أن يسجلوا الهدف الأول في آخر ثانية من عمر المباراة، لولا تعاطف العارضة الأفقية لمرمى الحارس عبدالمنعم مع الأهلي، ليخرج اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي ركلات الترجيح، سجل عبدالله السعيد وعماد متعب الضربتين الأولى والثانية، وأهدر محمد نجيب الثالثة، وسجل حسام عاشور الرابعة، وأضاع أحمد عبدالظاهر الركلة الخامسة والأخيرة.

ليحرز خيتافي كأس المباراة على أرضه بعد فوزه بنتيجة (4-1)، سجلهم الرباعي ليون، ولافيتا، ولوبيز ألفارو، وداميان سواريز.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار استعداد الأهلي لمواجهة الملعب المالي في ختام منافسات دور المجموعات بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" يوم 12 سبتمبر المقبل.

شاهد ملخص المباراة:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان