يورو 2024
النمسا

النمسا

0 0
22:00
فرنسا

فرنسا

يورو 2024
رومانيا

رومانيا

3 0
16:00
أوكرانيا

أوكرانيا

يورو 2024
بلجيكا

بلجيكا

0 1
19:00
سلوفاكيا

سلوفاكيا

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. سليمان يطفئ "النجم" ويحلق بالأهلي في صدارة الكونفدرالية

08:55 م السبت 25 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- علي البهجي:

قاد وليد سليمان، لاعب وسط الأهلي، فريقه للفوز على النجم الساحلي التونسي، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، بملعب السويس، في إطار منافسات الجولة الثالثة بالفكونفدرالية الإفريقية.

وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36، عن طريق وليد سليمان، بعدما سدد عبد الله السعيد الكرة،في دفاعات النجمن لتعود بعدها، وتجد قدم سليمان اليمنى، التي اسكنت الكرة في شباك حارس النجم الساحلي.

وبتلك النتيجة وصل الأهلي للنقطية السابعة، ليتصدر بها المجموعة الأولى في الكونفدرالية، بينما تجمد رصيد النجم عند 6 نقاطن في المركز الثاني خلف الأهلي.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: باسم علي - محمد نجيب - سعد سمير - صبري رحيل.

الوسط: حسام غالي - عبد الله السعيد - محمد رزق - وليد سليمان - مؤمن زكريا.

الهجوم: عماد متعب.

ومع بداية المباراة، ظهر الأهلي مسيطرًا على مجريات اللعب، معتمدًا على ثلاثي خط الوسط السعيد وغالي ورزق، الذي شكلو حائط صد ضد هجمات النجم.

ولم تشهد الدقائق العشر الأولى من عمر المباراة، أي خطورة حقيقة من جانب الفريقين، حيث اكتفى لاعبو الأهلي والنجم بتناقل الكرة، دون الوصول لمرمى لهز الشباك.

وشهدت الدقيقة 24، أولى هجمات الفريق المضيف، حيث استغل المهاجم عماد متعب كرة، ليسددها قوية من على على حدود منطقة جزاء النجم الساحلي، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيسر لحارس النجم الساحلي

وكاد النجم الساحلي ان يسجل الهدف الأول في الدقيقة 26، حيث حافظ شريف إكرامي يحافظ على نضافة شباكه، ويحرم النجم من هدف محقق بعد تسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاءه.

وترجم الأهلي سيطرته على مجريات اللعب، لهدف في الدقيقة 36، بعدما سدد عبد الله السعيد الكرة،في دفاعات النجمن لتعود بعدها، وتجد قدم سليمان اليمنى، التي اسكنت الكرة في شباك حارس النجم الساحلي.

ومع إحراز الأهلي للهدف الأول، حاول تسجيل هدف أخر قبل نهاية الشوط الأول، وهدد مرمى النجم في العديد من المناسبات، لكن جاءت صافرة الحكم، لتنهي الشوط الأول، بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الأهلي تسجيل هدف التعزيز، لتأكيد تفوقهم، لكن أغلب الهجمات لم تكن بالخطورة الكافية.

وأجرى الكابتن فتحي مبروك تغييره الأول في الدقيقة 64 بنزول محمود حسن "تريزيجيه" بدلاً من عماد متعب لتنشيط النواحي الهجومية، بعدها بدقائق دخل أحمد عبد الظاهر على حساب مؤمن زكريا، ثم التغيير الثالث في الدقيقة 84 بنزول رمضان صبحي بدلاً من محمد رزق.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق واصل شريف إكرامي تألقه وتصدى لهدف محقق من مهاجم النجم الساحلي.

وفى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع يتوغل وليد سليمان داخل منطقة جزاء النجم ويختل توازنه ويسدد كرة ضعيفة ترتد من المثلوثى إلى أحمد عبد الظاهر ليسددها الأخير أعلى العارضة وتنتهى بعدها أحداث المباراة بفوز الأهلى بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان .

وواصل الأهلي بتلك النتيجة تفوقه المستمر على الأندية التونسية في البطولة، بعدما بات النجم ثالث الفرق التونسية التي تتجرع مرارة الهزيمة من الأهلي خلال شهرين تقريبا.

وكان الأهلي قد أطاح بالأفريقي التونسي في دور الستة عشر الإضافي للمسابقة في شهر أيار مايو الماضي، قبل أن يتغلب على الترجي بثلاثية بيضاء في أولى جولات مرحلة المجموعات الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان