يورو 2024
بولندا

بولندا

1 1
16:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
سلوفينيا

سلوفينيا

- -
19:00
الدنمارك

الدنمارك

يورو 2024
صربيا

صربيا

- -
22:00
إنجلترا

إنجلترا

جميع المباريات

إعلان

فيفا: استخدام ''الرذاذ المتلاشي'' في كأس العالم للأندية بالمغرب

08:20 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة :

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' اليوم الأربعاء أن يستخدم الرذاذ المتلاشي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 في ديسمبر المقبل.

ويعد ''الرذاذ المتلاشي'' أداة مبتكرة تساعد الحكام على تحديد مكان وقوف حائط الدفاع قبل تسديد الضربات الحرة، حيث يقوم الحكم بتحديد ومن ثم تعليم المكان الذي يبعد عن مكان تسديد الكرة 9.15 متراً، أي المسافة التي تفصل بين الكرة وأقرب مدافع، ويختفي الخط خلال دقيقة من ذلك.

وسيلاقي النادي الأهلي جوانزو الصيني في مستهل مشواره بمونديال الأندية، والمحدد له يوم 14 ديسمبر بمدينة أغادير، علي أن يواجه الفائز منهما بايرن ميونيخ الألماني ممثل القارة العجوز في نصف نهائي المسابقة.

وقال ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام لدي الفيفا في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد: ''إن الرذاذ المتلاشي يمثل أداة هامة للحكام، وله أثر وقائي أيضا فقد تم احترام المسافة دائماً بحيث لم يتم طوال البطولتين استخدام بطاقة صفراء لعدم احترام المسافة الفاصلة، وبعد كأس العالم للأندية في المغرب، سيتم إجراء المزيد من التقييم وسنراجع النتائج ونناقش إن كان سيتم استخدامه في بطولات مستقبلية.''

وذلك بعد إختبار ناجح خلال كأس العالم تحت 20 سنة في تركيا يوليو الماضي، والتقييم الجيد من الحكام المشاركين في كأس العالم تحت 17 سنة في الإمارات العربية المتحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان