الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

12 ميدالية.. حصيلة البعثة المصرية بريو البارالمبية

07:10 م الأحد 18 سبتمبر 2016

البعثة المصرية بريو البارالمبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

في واحدة من أكثر المشاركات نجاحا لبعثة رياضية في تاريخ دورات الألعاب البارالمبية، حققت البعثة المسافرة للأراضي البرازيلية 12 ميدالية حيث تقام المنافسات بمدينة ريو دي جانيرو.

ومن المقرر أن تصل بعثة الأبطال، إلى القاهرة يوم الجمعة، 23 سبتمبر الجاري، وذلك عقب ختام مشاركتها في منافسات البطولة.

وتمكنت البعثة من حصد 12 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات.

وشاركت البعثة المصرية في بارالمبياد 2016، التي تقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 7 حتى 18 من سبتمبر الجاري، ببعثة تتكون من 45 لاعبا ولاعبة، شاركوا في 5 رياضات " ألعاب القوى – رفع الأثقال – السباحة – تنس الطاولة – الطائرة جلوس".

شريف عثمان يقص شريط الميداليات

جاءت البداية لمسيره البعثة المصرية الناجحة في دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو 2016 حسن حقق شريف عثمان إنجازًا كبيرًا بالفوز بالميدالية الذهبية الأولى وذلك في وزن تحت 59 كجم.

وكان الرباع المصري نجح في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

رحاب أحمد 

حققت الرباعة المصرية رحاب أحمد، الميدالية الفضية لوزن أقل من 50 كجم خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو".

واستطاعت رحاب أحمد أن ترفع ثقلاً وزنه 104 كـجم، لتحل خلف الأوكرانية ليديا سولوفيوفا التي قامت برفع ثقل وزنه 107 كـجم.

شعبان الدسوقي

حقق شعبان الدسوقي، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية البرونزية في وزن 65 كجم، ضمن منافسات بطولة دورة الألعاب البارالمبية 2016 المقامة بريو دي جانيرو.

وكان الدسوقي والذي ينافس في فئة وزن 67.5 كجم، استطاع رفع 193 كجم أهلته لحصد الميدالية البرونزية، بعدما توج النيجيري بول كينيدي بالميدالية الذهبية برفع وزن 218 كيلو وطلب محاولة رابعة رفع خلالها 220 كيلو ليحقق رقم بارالمبي جديد، وحصل الصيني بينج هو على الفضية برفع 200 كيلو.

وفشل شعبان في رفع وزن 191 في المحاولة الأولى ثم نجح في المحاولة الثانية، واستطاع رفع 196 في المحاولة الثالثة ليخطف البرونزية.

فاطمة عمر

حصدت البطلة المصرية فاطمة عمر الميدالية الفضية، في منافسات رفع الأثقال لوزن 61 كجم، في إطار دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ورفعت فاطمة ثقل بوزن 140 كجم، لتصبح اللاعبة الوحيدة في العالم التي تتوج بخمس ميداليات بارالمبية.

مصطفى فتح الله

حصل مصطفى فتح الله لاعب المنتخب الوطني، اليوم الأحد، على الميدالية الفضية في مسافة 100 متر عدو فئة 37، في إطار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية البارالمبية بريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

وتعد هذه هي الميدالية الثانية للمصريين اليوم بعد حصول فاطمة عمر اليوم على الميدالية فضية رفع الأثقال.

أمل محمود 

حصلت أمل محمود، لاعبة منتخب مصر في رفع الأثقال، على الميدالية البرونزية بمنافسات وزن ٦٧ كجم بدورة الألعاب البارالمبية التى تقام بريو دى جانيرو.

وتعد برونزية أمل هى الميدالية السادسة للبعثة المصرية بعد ذهبية شريف عثمان وفضيتى فاطمة عمر ومصطفى فتح الله وبرونزية شعبان الدسوقى.

وجاءت اللاعبة المصرية في المركز الثالث بعد أن رفعت ثقل قدره 108 كجم، فيما حصلت الصينية على الذهبية برفع ثقل يزن 135 كجم، وحصلت الكازاخستانية على الميدالية الفضية برقع ثقل قدره 113 كجم.

أماني إبراهيم 

حصدت الرباعة المصرية أماني إبراهيم ، الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال، في البارليمبياد المقامة حاليا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

واستطاعت أماني إحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية، وزن 73 كجم، بعدما نجحت في رفع 3 محاولات صحيحة، حيث كانت الأولى بوزن "110" كجم، بينما الثانية "115" كجم، كما حسمت المحاولة الثالثة بوزن "127" كجم.

وجاءت أماني في الترتيب الثالث خلف النيجيرية نوسو ندادي التي حققت الذهبية، على حساب الفرنسية سهاد جزواني التي احتلت المركز الثاني بعد فشلها في رفع محاولة "145" كجم.

راندا تاج الدين

أحرزت راندا تاج الدين، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية الذهبية لوزن 86 كجم.

ولم يتوقف انجاز راندا عند إحرازها للميدالية ولكنها تمكن من تحطمي الرقم القياسي البارالمبي.

محمد الديب 

أحرز محمد الديب، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية الذهبية لوزن 97 كجم.

وتمكن الديب بعد حصده للميدالية الذهبية من تحطيم الرقم القياسي في وزنه.

محمد السيد يحصد العاشرة

حقق البطل المصري، محمد السيد، المركز الثاني في منافسات رفع الأثقال،خلال دورة الألعاب البارالمبية المقامة في ريو دي جانيرو.

وفاز محمد السيد بالميدالية الفضية، لرفع الأثقال رجال، وزن 107 كيلو جرام.

عمرو مسعد

حقق البطل المصري، عمرو مسعد، المركز الثاني في منافسات رفع الأثقال، خلال دورة الألعاب البارالمبية المقامة في ريو دي جانيرو.

وفاز عمرو مسعد، بالميدالية الفضية، لرفع الأثقال رجال، وزن +107 كيلو جرام.

منتخب الطائرة يختتم الانجاز ببرونزية

حقق المنتخب المصري لكرة الطائرة الميدالة البرونزية في بارالمبياد ريو دي جانيرو بعد فوزه على المنتخب البرازيلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جاءت ضمن تحديد المركز الثالث والرابع.

وتعد هذه الميدالية هي 12 للبعثة المصرية بواقع ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات.

فيديو قد يعجبك: