دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي.. الصفاقسي يهزم الترجي بعد 4 تعثرات في كلاسيكو الدوري التونسي

08:06 م الأربعاء 03 مايو 2023

الترجي التونسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جلال

تلقى فريق الترجي هزيمة من الصفاقسي، مساء اليوم الأربعاء، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة لمرحلة التتويج بالدوري التونسي.

وسجل هدف المباراة الوحيد، للصفاقسي حسين علي الساعدي، في الدقيقة 14، بعدما باغت حارس الترجي معز بن شريفيه وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

ويأتي هذا الفوز الأول للصفاقسي بعد 4 تعثرات في بطولة الدوري التونسي حيث تعادل مع الأولمبي الباجي والإفريقي التونسي، وتلقى هزيمة من النجم الساحلي واتحاد بن قردان.

ليجمع الصفاقسي 6 نقاط في المركز السابع، في حين يتجمد رصيد الترجي عند النقطة الـ11 في المركز الثالث، بجدول ترتيب المسابقة المحلية.

وكانت مهمة نبيل معلول، مدرب الترجي، صعبة في مباراة الليلة بسبب غياب 6 لاعبين عن صفوفه وهم: "غيلان الشعلالي، فيصل أبو زريق "شرارة"، حمدو الهوني، ورياض بن عياد" بسبب الإصابة.

في حين يغيب الثنائي محمد علي بن رمضان ومعتز الزدام، عن صفوف الترجي أيضًا بسبب الإيقاف الذي تعرضا له بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

الصراع بين الفريقين لم يكن داخل المستطيل الأخضر فقط، بل كان على الخطوط أيضًا، حيث يحمل نبيل معلول، مدرب الترجي، وحسام البدري ذكريات مواجهتهما من قبل.

حيث التقى المدربان في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، عندما كان معلول مدربا للترجي، في حين كان البدري المدير الفني للأهلي.

وتعادل الأهلي مع الترجي في نسخة 2012، في القاهرة بلقاء الذهاب بهدف لمثله، قبل أن يفوز بطل مصر في تونس بهدفين لهدف، ويتوج باللقب السابع في تاريخه.

وبعيدًا عن مباراة الصفاقسي، فالترجي التونسي يلتقي مع النادي الأهلي مجددًا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الحالية، يوم 12 و19 في مرحلة الذهاب والإياب.

تفاصيل المباراة

استمرت مرحلة جس النبض بين الفريقين حتى الدقيقة السابعة من بداية المباراة، وذلك بعدما انفرد محمد كانتي بمعز بن شريفية إلا أنه نجح في استخلاص الكرة وأبعدها عن مرماه.

أحرز فريق الصفاقسي التونسي الهدف الأول في الدقيقة 14 عن طريق حسين علي الساعدي الذي باغت معز بن شريفية وسدد الكرة سكنت الشباك.

كثف فريق الصفاقسي التونسي من ضغطه من أجل تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 22 التي سدد فيها محمد كانتي الكرة وتصدى لها بن شريفية في واحدة من أخطر هجمات المباراة.

وأجرى نبيل معلول التغيير الأول بعد مرور 24 دقيقة فقط بخروج محمد علي اليعقوبي ونزول رشاد العرفاوي.

وواصل فريق الترجي التونسي من سعيه من أجل تسجيل الهدف الأول وتعديل النتيجة، إلا أن دفاع الصفاقسي كان بالمرصاد وحارسه كان متألقًا.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن حكم المباراة ة نهاية شوطها الأول بتقدم الصفاقسي بهدف دون رد.

بعد مرور أول عشر دقائق من الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للترجي لتعديل النتيجة وذلك بعد لمسة يد على مدافع الصفاقسي، ولكن أهدرها محمد علي بن حمودة وتصدى لها ببراعة أيمن دحمان.

وتنحصر الكرة في منتصف الملعب، حتى الدقيقة 71 مع تماسك الفريقين بعدم المخاطرة في الجانب الهجومي، وتشير النتيجة لتقدم الصفاقسي بهدف دون رد.

وسعى فريق الترجي لتسجيل هدف التعادل، في أكثر من هجمة منظمة إلا أن دفاع حسام البدري تصدى لها وأنهى المباراة بفوزه الأول بعد 4 تعثرات.

فيديو قد يعجبك: