دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بوزوق والطاهر.. أبطال الأهلي المجهولين في دوري الأبطال

08:53 م الإثنين 01 مايو 2023

Screenshot 2023-05-01 205655

رحلة صعود الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا كانت دراماتيكيا للغاية في النسخة الحالية 2022-2023.

الأهلي نجح في الصعود لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما أنهى مباراة إياب ربع النهائي مع الرجاء المغربي بالتعادل السلبي دون أهداف، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد الخامس السبت الماضي.

مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي بهدفين دون رد، والتي أقيمت يوم 22 أبريل الماضي.

ورغم أن الفوز جاء عن طريق لاعبي الأهلي وهم محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، إلا أن هناك جنود مجهولة لها يد في التأهل الـ19 في تاريخه.

صمود الأهلي

وبالعودة إلى مشوار النادي الأهلي في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، سنجد أنه واجه صعوبة بالغة من الجولة الأولى وحتى أن حسم تأهله إلى ربع النهائي.

الأهلي بدأ دور المجموعات بهزيمة من الهلال السوداني بهدف دون رد، قبل أن يتعادل مع صنداونز الجنوب أفريقي في استاد السلام، بنتيجة 2-2، وجمع أول ثلاث نقاط في المجموعة بالفوز على القطن الكاميروني بنتيجة 3-0.

قبل أن يتلقى هزيمة من صنداونز بنتيجة 5-2، وحقق الفوز بعدها على القطن الكاميروني 4-0، قبل أن ينهي دور المجموعات بانتصار مثير أمام الهلال السوداني بنتيجة 3-0.

وكانت مباراة الأهلي مع الهلال ستكون بلا فائدة لولا أن تعادل صنداونز مع الفريق السوداني في الجولة الخامسة بنتيجة 1-1، سيناريو هذه المباراة كان دراميًا للغاية.

حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 90 سددها أطهر الطاهر بقوة ولكن تصدى لها حارس صنداونز لتتأجل البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة ويحسمها الأهلي.

ليحقق الأهلي الفوز في مباراة الجولة السادسة بنتيجة 3-0، ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الرجاء المغربي.

الأهلي أمام الرجاء المغربي في مباراة الذهاب حقق الفوز بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي أقيم يوم 22 أبريل الماضي، ليضع قدما في نصف النهائي.

وفي لقاء الإياب الذي أقيم السبت الماضي، لعب منذ الكبير، مدرب الرجاء المغربي، بشكل ضاغط للغاية، بحثًا عن تسجيل الهدف الأول، ورغم تماسك الأهلي حتى الدقيقة 45 التي أتيحت لأصحاب الأرض فرصة التقدم عن طريق احتساب ركلة جزاء.

ولكن التوفيق ساند الأهلي من جديد، حيث سددها يسري بوزوق بقوة لتصطدم بالعارضة وتكون نقطة تحول ويستمر الفريق الأحمر في تماسكه وينهي المباراة متعادلا دون أهداف.

فيديو قد يعجبك: