الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

ماذا تقول الأرقام عن كلاسيكو برشلونة وريال مدريد؟

03:51 م الأربعاء 05 أبريل 2023

الكلاسيكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، في كأس ملك إسبانيا.

ريال مدريد يحل ضيفا على برشلونة في ملعب "كامب نو" اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان برشلونة وضع قدما في المباراة النهائية، بعد فوزه بهدف نظيف ذهابا في ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

وفي السطور التالية يستعرض يلا كورة مجموعة من الأرقام التاريخية في كلاسيكو الأرض بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، على مدار ما يزيد عن 120 عاما من المواجهات بينهما.

كلاسيكو الأرض بلغة الأرقام
برشلونة وريال مدريد لعبا 287 مباراة كلاسيكو رسميا ووديا، فاز البارسا في 120 منها مقابل 105 انتصارات للريال، فيما تعادلا 62 مرة.

ويبحث الفريق الكتالوني عن الهدف رقم 500 في مرمى غريمه التقليدي، بعدما سجل 499 هدفا في المواجهات السابقة، بينما أحرز الفريق المدريدي 463 هدفا.

وفاز برشلونة في 75 على ملعبه، فيما تعرض لـ29 هزيمة كفريق مضيف أمام ريال مدريد.

ويعتلي ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق، صدارة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 26 هدفا، يليه ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو نجمي ريال مدريد السابقين، بواقع 18 هدفا لكل منهما.

سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة الحالي، هو الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الكلاسيكو برصيد 47 مباراة، يليه سيرجيو راموس، نجم ريال مدريد السابق، بـ45 مباراة متساويا مع ميسي.

وعلى مستوى المدربين، يعد ميجيل مونيوز، المدير الفني الأسبق لريال مدريد، هو الأكثر خوضا لمباريات الكلاسيكو بـ36 مباراة، يليه يوهان كرويف أسطورة برشلونة (25 مباراة).

جدير بالذكر أن مونيوز هو المدرب الأكثر فوزا في الكلاسيكو بواقع 16 مباراة، يليه كرويف الذي انتصر في 9 مباريات كمدير فني.

موسم الـ6 كلاسيكو
ستكون مباراة الليلة هي السادسة التي تجمع الفريقين في أقل من عام واحد، بداية من الكلاسيكو الودي الذي فاز به برشلونة (1-0) في الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو الماضي، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

وفي أكتوبر الماضي فاز ريال مدريد (3-1) في كلاسيكو الدور الأول بالدوري الإسباني على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، ثم انتصر برشلونة بنفس النتيجة في يناير الماضي، في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي استضافته المملكة العربية السعودية.

وبعد فوز برشلونة بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي الكأس في مارس الماضي، شهد الشهر نفسه انتصار الفريق الكتالوني (2-1) في مباراة الدور الثاني بالليجا على ملعب "كامب نو".

فيديو قد يعجبك: