الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

قمة ملحمية بين أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

01:04 ص الأربعاء 26 أبريل 2023

ارسنال وسيتي

مباراة ملحمية ينتظرها عشاق الكرة العالمية والإنجليزية بالأخص والتي ستقام في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الـ33 للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل فريق مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني، في المركز الثاني برصيد 70 نقطة وذلك بعد 30 مباراة خاضهم في الدوري الإنجليزي.

في حين يتواجد أرسنال في صدارة ترتيب المسابقة المحلية برصيد 75 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة، وبالتالي فإن الأفضلية لفريق مانشستر سيتي الذي لعب مباريات أقل وهو الأقرب لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في حال فوزه في جميع المباريات المتبقية في البطولة.

إبريل "النحس"

وكان فريق مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، يسير بخطى ثابتة حتى جاء شهر أبريل الذي فشل في عدد كبير فيه من المباريات، فكانت بداية انهيار أرسنال عندما تعادل مع ليفربول 2-2 في الجولة الـ30.

هذه المباراة أتاحت الفرصة لمانشستر سيتي أن يعود لسباق "بريميرليج" من جديد بعد أن كان بعيدًا بسبب تألق أرسنال، فبهذا التعادل أصبح أمام السيتي فرصة الفوز بكل المباريات والتتويج باللقب التاسع في تاريخه.

وبعد مباراة ليفربول، لم يكتف أبناء أرتيتا عند هذا التعثر بل تعادل مع وستهام بنتيجة 2-2 ليقترب أكثر من ضياع لقب الدوري في نسخته الحالية، وفي مباراة ماراثونية ودرامية لم يحافظ الجانرز على تقدمه، تعادل مع ساوثهامتون بنتيجة 3-3 في الجولة الـ32.

في المقابل، كان شهر أبريل هو الشهر المفضل لمانشستر سيتي، فنجح في الفوز على ليفربول بنتيجة 4-1، وبنفس النتيجة على ساوثهامبتون، ومن ثم فاز على ليستر سيتي بنتيجة 3-1.

وبعيدًا عن بطولة الدوري الإنجليزي، فحسم جوارديولا تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونيخ ذهابًا بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل على ملعب ألينزا آرينا بهدف لمثله، وهو نفس الشهر الذي شهد أيضًا الفوز بنتيجة 3-0 على شيفيلد يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وبشكل عام، مباراة مانشستر سيتي وأرسنال سترسم طريق المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالرغم ما تبقى من مباريات في الموسم الجاري 2022-2023.

أجواء متفاوتة بين مانشستر سيتي الذي يشارك في أكثر من بطولة بالموسم الحالي، وهي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، فيما أصبح لقب الدوري الإنجليزي هو الهدف الوحيد المتبقي أمام أرسنال بعد خروجه من باقي المباريات خالي الوفاض.

والغريب في الأمر أن آخر خسارة تعرض لها أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي كانت على يد مانشستر سيتي بنتيجة 3-1، في مباراة كانت مؤجلة بينهما من الدور الأول للمسابقة، والتي أقيمت يوم 15 فبراير الماضي.

الأستاذ والتلميذ

الجميع يعلم أن أرتيتا كان أحد أفراد الجهاز الفني لبيب جواريدولا في مانشستر سيتي، قبل أن ينفصل عنه ويتولى تدريب أرسنال، ولكن هناك العديد من الأرقام القياسية المنتظر تحطيمها في هذه المباراة، فعلى سبيل المثال يسعى مانشستر سيتي للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم ضد أرسنال في آخر 14 مباراة بالدوري الإنجليزي، حيث يرجع آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتي إلى ديسمبر 2015.

وحتى الآن، يحافظ جوارديولا على سجل انتصاراته ضد أرتيتا، برصيد 6 مباريات من 6 لقاءات خاضهم أمامه ليحقق العلامة الكاملة.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام أرسنال:

في حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ناثان أكي، مانويل أكانجي، روبن دياش، جون ستونز.

خـط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، إلكاي جوندجان.

خط الهجوم: فيل فودين، دي بروين، هالاند.

في حين سيدخل الفريق الضيف هذه المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: بن وايت، روب هولدنج، جابريل ماجالهايس، زينتشينكو.

خط الوسط: توماس بارتي، فابيو فييرا، ساكا، اوديجارد، مارتينيلي.

خط الهجوم: جابرييل جيسوس.

بطاقة مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

- الحدث: مانشستر سيتي يستضيف أرسنال في الدوري الإنجليزي.

- الجولة: الأسبوع الـ33 للدوري الإنجليزي الممتاز.

- الملعب: الاتحاد.

- الموعد: الأربعاء 26 أبريل.

- التوقيت: في تمام الساعة 21.00 بتوقيت القاهرة.

- ترتيب أرسنال: يتصدر بـ75 نقطة.

- ترتيب مانشستر سيتي: ثانيًا بـ70 نقطة.

- تاريخ المواجهات: 135 مباراة.

- فوز مانشستر سيتي: 37 مباراة.

- التعادل: 34 مباراة.

- فوز أرسنال: 64 مباراة.

فيديو قد يعجبك: